انتهاء أزمة النواقص هيئة الدواء تعلن بشرى مفرحة للمواطنين

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انتهاء أزمة النواقص هيئة الدواء تعلن بشرى مفرحة للمواطنين | صوت المسيحي الحر

انتهاء أزمة النواقص حيث أعلن الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية عن توافر جميع الأصناف الدوائية الأساسية في السوق المحلي منذ يوليو الماضي وحتى الآن، مؤكدًا أن الهيئة لم تتلق أي شكاوى بشأن نقص الأدوية. وقد شملت هذه الأدوية المضادات الحيوية وأدوية علاج الضغط المرتفع والمنخفض، حيث تم ضخ كميات كبيرة منها لتلبية احتياجات المرضى وضمان استمرارية الإمدادات.

انتهاء أزمة النواقص

بالنسبة للمضادات الحيوية، تم توفير كميات ضخمة من العديد من الأدوية الأساسية. على سبيل المثال، تم إنتاج وضخ ما يقرب من 3 ملايين عبوة من عقار Augmentin بتركيز 1 جرام، مع استمرار الإنتاج لكمية إضافية تزيد عن 600 ألف عبوة  كما تم ضخ مليون و800 ألف عبوة من Clavimox بتركيز 1 جرام، مع استمرار إنتاج ما يزيد عن 180 ألف عبوة حاليًا بالإضافة إلى ذلك تم توفير أكثر من مليون و750 ألف عبوة من Hibiotic بتركيز 1 جرام، وهناك أيضًا أكثر من 300 ألف عبوة تحت الإنتاج. كما تم توفير ما يزيد عن مليون و600 ألف عبوة من Xithron بتركيز 500 ملليجرام.

انتهاء أزمة النواقص

انتهاء أزمة النواقص

تعزيز الإمدادات

وفي إطار تعزيز الإمدادات، تم ضخ أكثر من مليون عبوة من Megamox بتركيز 1 جرام، بالإضافة إلى كميات تتجاوز 800 ألف عبوة من Flumox بتركيز 1 جرام، مع وجود 200 ألف عبوة تحت الإنتاج. تم أيضًا ضخ ما يزيد عن 400 ألف عبوة من Curam بتركيز 1 جرام، وهناك حوالي 200 ألف عبوة أخرى تحت الإنتاج  هذا بالإضافة إلى ضخ ما يتخطى 5 ملايين عبوة من Cefotax بتركيز 1 جرام، وهناك أيضًا أكثر من مليون عبوة قيد الإنتاج حاليًا، إلى جانب توفير العديد من البدائل والمثائل لهذه الأدوية في السوق المحلي.

شعبة الدواء تكشف - انتهاء أزمة النواقص

شعبة الدواء تكشف – انتهاء أزمة النواقص

فيما يخص أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم أكد الدكتور الغمراوي أنه تم ضخ ما يزيد عن 10 ملايين عبوة من مستحضرات Concor بجميع تركيزاتها، وهناك 3 ملايين عبوة إضافية تحت الإنتاج كما تم توفير أكثر من مليون عبوة من مستحضرات Bisocard بكافة تركيزاتها، بالإضافة إلى حوالي 300 ألف عبوة تحت الإنتاج.

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق