تحذير من الإفراط في تناول اللب ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اللب الأسمر من المسليات المفضلة لدى الكثيرين نظرا لمذاقه وفوائده إذ يحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية تعزز الصحة والمناعة وتحسن المزاج ولكن رغم ذلك إلا أنه يجب عدم الإفراط في تناوله لأنه قد يؤثر بشكل سلبي على الصحة ويؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، وفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران خبير المناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

أضرار الإفراط في تناول اللب الأسمر 

الإفراط في تناول اللب الأسمر يمكن أن يؤدي إلى بعض التأثيرات السلبية على الجسم، رغم فوائده الغذائية، فهو قد يؤدي إلى زيادة نسبة الصوديوم، وذلك لأن اللب الأسمر عادةً ما يكون مملحًا، والإفراط في تناوله قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات الصوديوم في الجسم، ما يسبب أيضا الجفاف بحسب الدكتور مجدي بدران.

زيادة الوزن من ضمن الأضرار التي يسببها الإفراط في تناول اللب الأسمر، وذلك لأنه غني بالسعرات الحرارية والدهون الصحية كما أنه يؤدي إلى الصداع والشعور بالدوخة والتهيج وفي الحالات الشديدة قد تصل إلى التشنجات، أو الغيبوبة، لذلك يفضل تناوله بكميات محدودة لتجنب الإصابة بأي مخاطر.

من الممكن أن يؤدي الإفراط في تناول اللب الأسمر إلى الإصابة بالحساسية التي قد تسبب الطفح الجلدي والحكة وأيضا الشعور بضيق في التنفس، ليس ذلك فقط، ولكن يسبب مشكلات هضمية مثل الانتفاخ والغازات والإسهال لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف.

فوائد اللب الأسمر 

ويحتوي اللب الأسمر على فوائد عديدة وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك» ومنها  يقلل من أمراض القلب، فهو يساعد على موازنة الكوليسترول وخفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه  يقلل من السرطان، بسبب احتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، ويحافظ  أيضا على وظيفة الغدة الدرقية، لأنه يحتوي على عنصر السيلينيوم، ويحارب التهاب المفاصل وأمراض العضلات، بسبب نسبة العناصر التي يحتويها كالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق