تطبيق Perplexity يصل إلى نظام ماك كمساعد ذكي جديد

البوابة العربية لأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت شركة Perplexity، المتخصصة في مجال البحث عبر الإنترنت بالذكاء الاصطناعي، أول تطبيقٍ أصلي لنظام macOS في حواسيب ماك التي تنتجها آبل.

ويتيح التطبيق لمستخدمي أجهزة ماك الوصول إلى قدرات البحث المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ويهدف إلى تسهيل استخدام مزايا البحث المتطورة مباشرةً من الحاسوب دون الحاجة إلى المتصفح.

ويتضمن التطبيق الجديد في حواسيب ماك مزايا Perplexity المتقدمة، مثل ميزة “البحث الاحترافي Pro Search” المُخصصة للبحث العميق، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الصوت لإجراء البحث بدلًا من الكتابة.

ويتميز التطبيق بتقديم إجابات فورية مُحدّثة تعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة، مثل GPT-4o و Claude 3، وتستند كافة النتائج إلى مصادر موثوقة مع الاستشهاد بها، لتمكين المستخدمين من الوصول إليها إذا أرادوا ذلك.

ومن المزايا الرئيسية في تطبيق الحاسوب القدرة على إجراء محادثات، مما يسمح للمستخدمين بطرح أسئلة متتابعة مع الحفاظ على سياق الاستفسارات السابقة، كما يتضمن التطبيق ميزة “المكتبة” التي تخزّن عمليات البحث والاستفسارات السابقة، بالإضافة إلى مجموعة من الاختصارات المُخصصة للوصول السريع إلى خيارات التطبيق المختلفة.

وتبلغ تكلفة الاشتراك في Perplexity Pro نحو 20 دولارًا شهريًا أو 200 دولارٍ سنويًا، ويقدّم للمشتركين مزايا إضافية، مثل الوصول إلى 600 عملية بحث احترافية يوميًا، وإمكانية اختيار النماذج المختلفة للذكاء الاصطناعي مع نتائج البحث المتنوعة، كما يمكن للمشتركين تحليل الملفات المرفوعة، مثل ملفات PDF والصور باستخدام النماذج المتقدمة.

ومع ذلك، تبقى النسخة المجانية من التطبيق متاحة للجميع بحدودٍ للاستخدام اليومي، إذ تتيح للمستخدمين تنفيذ خمس عمليات بحث احترافية يوميًا، بالإضافة إلى ميزة “Quick Search” لعمليات البحث الأساسية.

ويمكن للمستخدمين تحميل التطبيق مجانًا الآن من متجر تطبيقات ماك، علمًا بأن التطبيق متوفر أيضًا لهواتف آيفون وأجهزة آيباد والأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ومن المنتظر إطلاق تطبيقٍ آخر للحواسيب العاملة بنظام ويندوز.

ومن الجدير بالذكر أن شركة OpenAI قد أصدرت أيضًا قبل أشهر نسخة مجانية من تطبيق ChatGPT لحواسيب ماك.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق