حزب "النهضة والفضيلة" يطرد قياديين

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صادقت حفيظة مقساوي، الأمينة العامة بالنيابة لحزب النهضة والفضيلة (رمزه الشمس) على قرار طرد كل من عز الدين الخير ومحمد كفيل وسعيد مبشور ومحمد العلوي الأمراني من الحزب، وذلك بعد عرضهم على أنظار اللجنة التأديبية المكونة من محمد المختار البوكري ومحمد حمزة الشريف الكتاني ومحمد مجدول.

وعبرت الأمانة العامة لحزب “الشمس”، وفق بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، عن استيائها واستنكارها الشديدين لعملية السطو على مقر الحزب وتغيير أقفال المقر، وسرقة أرشيف الحزب، معلنة عزمها متابعة كل من ثبت تورطه في ارتكاب هذه الجريمة، والتواصل مع الجهات المختصة في الدولة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة “بحثت في قضية عز الدين الخير الذي انتحل صفة أمين عام بالتفويض وعقد اجتماعا غير قانوني للحزب بتاريخ 13 أكتوبر الجاري بأحد فنادق الرباط، وقام بالتواصل مع الصحافة لنشر ادعاءات وأكاذيب تمس بمكانة الحزب وهياكله التنظيمية”.

وأورد البلاغ أن هذا القرار جاء “نظرا لضلوع المذكورين في مؤامرة على الحزب وادعاء منصب الأمين العام دون موجب قانوني، والتآمر لإغلاق مقر الحزب، ومصادرة الأرشيف والتشهير بالحزب والإساءة إلى سمعته، إلى جانب عقد اجتماع باسم الأمانة العامة للحزب بصفة غير قانونية، والإساءة لهياكل الحزب عبر التشهير بهم في المواقع الإلكترونية والجرائد، إضافة لكون سعيد مبشور لم يحضر المؤتمر الوطني ولم يحضر دورة المجلس الوطني الأخير، ولم يبرر عدم حضوره، بالإضافة إلى العبث بمالية الحزب”.

وبالنسبة لمحمد كفيل، قال البلاغ إنه “لم يحضر كذلك المؤتمر الوطني والمجلس الوطني الأخيرين، كما أنه شارك في الانتخابات البرلمانية مع حزب آخر وهو آنذاك يحمل صفة كاتب وطني لشبيبة حزب النهضة والفضيلة، مما يعتبر خرقا سافرا للقوانين التنظيمية للأحزاب”.

أما بالنسبة لمحمد العلوي الأمراني، فبرر البلاغ قرار طرده بسبب “ضلوعه في مؤامرات ضد الحزب وثبوت هذه الخروقات”، مضيفا أن اللجنة التأديبية للحزب التمست من الأمينة العامة بالنيابة الموافقة على طرد هؤلاء الأشخاص، مع تحفظ محمد مجدول، عضو اللجنة التأديبية، على طرد كل من سعيد مبشور ومحمد العلوي الأمراني، كما قررت الأمانة العامة تحديد المؤتمر الاستثنائي في 10 نونبر 2024 بمدينة الخميسات.

يشار إلى أن اجتماع الأمانة العامة للحزب افتتح بتلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم، وقراءة الفاتحة على روح الفقيد محمد خليدي، الأمين العام السابق، وكذا الإشادة بالخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان.

وعبر أعضاء الأمانة العامة عن تثمينهم للجهود التي يبذلها الملك محمد السادس في الدفاع عن قضية الصحراء المغربية.

كما ندد الحزب بـ”المجازر الفظيعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني في غزة”، مؤكدا حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، منوها بجهود الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في هذا الإطار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق