إيني الإيطالية تعتزم تعزيز عمليات ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مجموعة الطاقة الإيطالية إيني يوم الجمعة إنها ستزيد برنامج إعادة شراء أسهمها إلى ملياري يورو (2.2 مليار دولار) بعد أن تجاوزت توقعات أرباح الربع الثالث.

وكانت المجموعة التي تسيطر عليها الدولة أشارت في يوليو إلى أنها قد تزيد البرنامج البالغ 1.6 مليار يورو إلى 2.1 مليار يورو إذا تحسن الوضع الاقتصادي الكلي.

وأعلنت عن صافي ربح معدل بلغ 1.27 مليار يورو متجاوزة 1.08 مليار يورو توقعها المحللون في استطلاع أجرته الشركة لكنها أقل من 1.82 مليار يورو العام الماضي.

وعلى الرغم من انخفاض توقعات أسعار النفط قالت إيني يوم الجمعة إنها ستزيد المكافآت للمستثمرين مع تقدم خطتها للتخلص من الأصول وضوابط التكاليف التي تساعد في إبقاء ديونها تحت السيطرة.

وحذر محللون من أن انخفاض أسعار النفط بعد أكثر من عامين من الأرباح الوفيرة قد يدفع شركات الطاقة الكبرى إلى الاقتراض للحفاظ على مدفوعات المساهمين أو إجبارها على خفض عمليات إعادة الشراء.

أعلنت إيني أمس الخميس أن صندوق الاستثمار الأمريكي KKR سيشتري حصة 25٪ في أعمال الوقود الحيوي Enilive مقابل 2.9 مليار يورو، في استمرار للجهود الرامية إلى فصل أعمال النمو لتمويل انتقالها في مجال الطاقة.

مع توقع إيني أن ينخفض ​​سعر خام برنت إلى متوسط ​​83 دولارًا للبرميل هذا العام، انخفاضًا من تقدير سابق بلغ 86 دولارًا، قلصت الشركة إرشاداتها للعام بأكمله للتدفقات النقدية الأساسية من العمليات والأرباح التشغيلية.

كان التدفق النقدي الأساسي من العمليات في الربع الثالث (CFFO) عند 2.9 مليار يورو متوافقًا مع الإجماع.

كانت نسبة الرفع المالي للمجموعة، التي تقيس إجمالي الدين فيما يتعلق بالأسهم، مستقرة مقارنة بالربع الثاني عند 22٪ ومن المتوقع الآن أن تنخفض نحو الطرف الأدنى من نطاق 15٪ -20٪.

وقالت إيني في بيان إن خطتها للتخلص من الأصول التي تبلغ مدتها أربع سنوات تسير بشكل أسرع من المتوقع مع رؤية ممتازة لنحو 8 مليارات يورو من العائدات الصافية المخطط لها.

كتب بيراج بوركاتاريا المحلل في رويال بنك أوف كندا في مذكرة للعملاء: "بشكل عام، تواصل إيني تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ومن المرجح أن يرحب المستثمرون بالزيادة في التوزيعات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق