جوردي ألبا: مقارنة لامين يامال ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد جوردي ألبا لاعب إنتر ميامي الأمريكي، أنه لا يجب مقارنة لامين يامال نجم برشلونة الشاب، بالأرجنتيني ليونيل ميسي، وشدد على مدى أهمية المشاركة في كأس العالم للأندية لفريقه.

وقال جوردي ألبا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "في كل مرة أتحدث فيها عن ليو أكرر نفسي، أعتقد أنه يستحق كل الجوائز التي يمكن أن يمنحوها له، إنه أفضل لاعب في العالم بفارق كبير عن بقية اللاعبين، وحتى اعتزاله سيواصل الفوز بالألقاب".

وأضاف: "إذا لم يفز ميسي بجائزة أفضل لاعب (في الدوري الأمريكي)، فسيكون ذلك قرارًا من الأشخاص الذين يصوتون، لكن بالنسبة لي هو الأفضل".

وانتقل للحديث عن لامين يامال، قائلاً: "عندما كنت في برشلونة، تدرب بالفعل مع الفريق الأول في بعض الأحيان، حتى أنه شارك لأول مرة في مباراة ضد بيتيس، من الواضح أنه كبر كثيرًا، فهو طفل يبلغ من العمر 17 عامًا وما يفعله جنوني".

وواصل: "عليك أن ترافقه والناس هناك يقومون بذلك بشكل جيد للغاية، عليك التحلي بالصبر وعدم مقارنته بأي شخص لأنه في النهاية ميسي لا يوجد مثله".

اقرأ أيضًا | لامين يامال قبل الكلاسيكو: أريد أن أصبح أسطورة برشلونة

وأفاد: "لكنني أعتقد أنه يقدم موسمًا رائعًا، حيث حصل على ألقاب ليست سهلة وهو في السابعة عشر من عمره وعلينا أن نمنحه الكثير من الشجاعة، أتمنى أن يستمر في التعلم والاستمتاع بكرة القدم".

وحول كأس العالم للأندية القادمة التي تقام في أمريكا، والتي يشارك فيها 36 فريقًا بما فيهم الأهلي المصري، أشار ألبا: "إنه أمر مهم لـ إنتر ميامي وللمدينة وللبلد بشكل عام، كنادي، من المهم أن نقيس أنفسنا مقابل هذه الأنواع من الفرق".

وتابع: "لحسن الحظ، البعض منا لعب ضدهم بالفعل، لكن الغالبية العظمى من زملائنا في الفريق لم يلعبوا ضد منافسين من هذا المستوى، سيكون الأمر صعبًا، لكنني أعتقد أن التواجد هناك يمثل نجاحًا بالفعل".

وأكد: "سنحاول المنافسة قدر الإمكان، كما هو الحال دائمًا، وسنرى إلى أي مدى سنصل، من المهم جدًا رؤية النمو وسنحاول الارتقاء بإنتر ميامي إلى أعلى مستوى ممكن".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق