نبيه بري يشكر فرنسا والدول ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شكر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيان اليوم الجمعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وفرنسا على تنظيم المؤتمر الدولي لدعم لبنان، والدول التي شاركت في المؤتمر، متطلعاً لأن يلاقي المجتمع الدولي نتائج وتوصيات المؤتمر لكي يبادر إلى وقفة إنسانية لإنقاذ لبنان من العدوان .

 

وقال بري في بيان "إن نتائج المؤتمر على مستوى الدعم المالي وتمكين الجيش إلى جانب قوات اليونيفيل "يرسخ لدينا القناعة أن لبنان ليس وحده في مواجهة الخطر الوجودي الذي يتهدده". 

 

وقال وزير خارجية فرنسا، جان نويل بارو، أمس الخميس إن المؤتمر الخاص بلبنان جمع تعهدات بمليار دولار للمساعدات الإنسانية والدعم العسكري.

محنة اللاجئين الفارين من لبنان

وكان قد سلطت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، الضوء على محنة اللاجئين الفارين من لبنان في خضم الصراع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

 

وقال مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في جنيف إن 430 ألف شخص فروا إلى سوريا وحدها منذ تصعيد القوات الإسرائيلية لهجومها على لبنان.

 

ومع ذلك، تعرضت المعابر الحدودية أيضا للهجوم، مما تسبب في مخاطر لكل من اللاجئين وموظفي الأمم المتحدة.

 

وفي أحدث واقعة اليوم الجمعة، أفادت جهة تراقب الحرب بمقتل ثلاثة أشخاص في غارة إسرائيلية على معبر بين سوريا ولبنان.

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين رولا أمين إن "معاناة هؤلاء الأشخاص الذين يعبرون الحدود لا تنتهي عند الحدود"، إذ يواجهون كارثة إنسانية في سوريا.

 

وتعرضت البنية التحتية في سوريا لأضرار بالغة منذ اندلاع الحرب الأهلية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في أعقاب احتجاجات الربيع العربي في 2011.

 

وأوضحت رولا أمين أن أكثر من 90% من الشعب السوري ذاته يحتاج إلى مساعدات إنسانية.

 

وأضافت أن "هؤلاء الأشخاص يتوجهون إلى مناطق ومدن وقرى تعرضت للتدمير فعليا خلال الـ 13 سنة الماضية."

 

سلسلة غارات جوية استهدفت عدة بلدات في جنوب لبنان

وفي وقت سابق، أغارت الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة على عدد من المناطق في جنوب لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق