بالتفاصيل كشف سبب تسمم 30 طالب في جامعة الإسكندرية

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسمم 30 طالب في جامعة الإسكندرية أعلنت إدارة مركز السموم التابع للمستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية عن آخر المستجدات بشأن الحالة الصحية للطلاب المصابين بحالة اشتباه في تسمم غذائي بالمدينة الجامعية “سابا باشا” وأفاد مصدر مسؤول بالمركز بأنه تم تقديم الإسعافات اللازمة لـ18 طالبًا حيث تحسنت حالتهم الصحية وسمح لهم بالخروج، فيما تبقى 12 طالبًا تحت الملاحظة الطبية المستمرة لتلقي العلاج الضروري.

تسمم 30 طالب في جامعة الإسكندرية

جاءت هذه التطورات عقب نقل 30 طالبًا من المدينة الجامعية إلى مركز السموم بالمستشفى الأميري، إثر تعرضهم لحالة إعياء شديد بعد تناول وجبة “كشري” مقدمة في السكن الجامعي بجامعة الإسكندرية فرع سابا باشا. وعملت فرق الإسعاف على نقل الطلاب المصابين بسرعة إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

امتحان علم النفس بجامعة الإسكندرية يثير جدل3

وأوضح المصدر أن المركز أخذ عينات من الطعام لتحليلها في مختبرات مختصة، بهدف التعرف على أسباب التسمم بدقة وتحديد مصدر المشكلة. ويأتي هذا الإجراء ضمن سلسلة من الفحوصات الطبية الشاملة التي يتم إجراؤها للمصابين، مع إجراء التحليلات اللازمة لعينات الطعام للتأكد من خلوها من أي ملوثات أو بكتيريا قد تكون السبب وراء تلك الإصابات.

تسمم 30 طالب في جامعة الإسكندرية

تسمم 30 طالب في جامعة الإسكندرية

وتعمل إدارة الجامعة والجهات المعنية على متابعة الوضع بشكل مكثف لاتخاذ الإجراءات اللازمة وضمان سلامة الغذاء المقدم للطلاب، مع تشديد الرقابة على المدينة الجامعية للحد من أي تكرار لمثل هذه الحوادث التي تشكل خطورة على صحة الطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق