أستاذ مناعة يعلن صدمة اللبن غير مفيد ويتسبب في هشاشة العظم

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدمة اللبن غير مفيد ويتسبب في هشاشة العظم أكدت الدكتورة أماني الشريف أستاذة المناعة والميكروبيولوجيا في جامعة الأزهر الشريف أن المفاصل البشرية تتألف من عناصر أساسية مثل الكالسيوم، والمغنسيوم، والكبريت وأشارت إلى أهمية هذه العناصر في تعزيز صحة وقوة المفاصل.

صدمة اللبن غير مفيد ويتسبب في هشاشة العظم

أوضحت أستاذة المناعة والميكروبيولوجيا خلال لقاءها مع الإعلامية مروة شتلة في برنامج “البيت” على فضائية “الناس” أن “اللبن ليس مفيداً للعظام بل يسبب " target="_blank"> هشاشة العظام، ولكن الكالسيوم متوفر في أطعمة أخرى مثل السمسم، والحمص، والأوراق الخضراء”.

صدمة اللبن غير مفيد ويتسبب في هشاشة العظم

مشروبات وأطعمة اللبن والبيض

وأضافت: فيتامين د يلعب دوراً هاماً في تقوية العظام، ويجب التعرض لأشعة الشمس لفترات قصيرة خاصة في الصباح الباكر. كما أن المغنسيوم أساسي لضبط المزاج ومنع الشد العضلي، ويمكن تناوله عبر مكملات غذائية سهلة الامتصاص”.

أضرار اللبن

إليك بعض النقاط التي قد تكون ذات أهمية:

انخفاض سعر اللبن

انخفاض سعر اللبن

حساسية اللاكتوز: يعاني بعض الأشخاص من عدم تحمل اللاكتوز، وهو سكر الحليب، مما يسبب لهم مشاكل هضمية مثل الانتفاخ والإسهال عند تناول الألبان.

الحساسية الغذائية: بعض الأشخاص قد يكونون مصابين بحساسية تجاه البروتينات الموجودة في الحليب، مما يؤدي إلى أعراض مثل طفح جلدي، وتهيج الجهاز التنفسي أو الهضمي.

الدهون الثقيلة: يحتوي اللبن على نسبة عالية من الدهون، وخاصة إذا كان اللبن كامل الدسم، مما يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

السكريات الإضافية: بعض أنواع الألبان الجاهزة قد تحتوي على سكريات مضافة، مما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري.

المحتوى الكلوري: الألبان قد تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، مما يمكن أن يساهم في زيادة الوزن إذا لم يتم استهلاكها بشكل معتدل.

المشاكل الهضمية: بعض الأشخاص قد يعانون من صعوبة في الهضم للألبان، مما يتطلب تجنبها أو استخدام بدائل مثل الألبان النباتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق