أحداث عالمية.. كوريا تقلق الغرب ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد العالم خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث، منها تصريح كوريا الشمالية بشأن نشر قواتها في روسيا، وإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محاصرة القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك، وكذلك استبدال المحكمة الجنائية الدولية لقاضي يدرس طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو.

كوريا الشمالية تقلق الغرب

أكدت كوريا الشمالية، يوم الجمعة، مشروعية نشر قواتها في روسيا وفقًا للقانون الدولي، ردًا على التقارير التي تفيد بذلك، بينما لم تؤكد أو تنفِ بيونج يانج إرسال قواتها فعليًا، وفقًا لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

ووبعد تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، بأن موسكو ستبدأ الاستعانة بجنود كوريين شماليين اعتبارًا من الأحد للقتال ضد قوات كييف في منطقة كورسك الروسية، دعا مجددًا إلى فرض ضغوط على الكرملين وبيونج يانج.

وفي تصريح عبر منصات التواصل الاجتماعي، حذر زيلينسكي من دخول قوات كورية شمالية إلى ساحة المعركة في أوكرانيا، قائلًا: «وفقًا للمعلومات الاستخبارية، ستبدأ روسيا بتوظيف القوات الكورية الشمالية في المعارك في 27-28 أكتوبر»، داعيًا حلفاء أوكرانيا الغربيين إلى ممارسة ضغط على روسيا وكوريا الشمالية لمنع هذا التحرك.

روسيا تسيطر علي كورسك

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات الروسية تمكنت من محاصرة القوات الأوكرانية المتوغلة في مقاطعة كورسك، وأنها تعمل حاليًا على تضييق الخناق عليها.

وأوضح بوتين أن الجهود المشتركة أدت إلى إنشاء حلقة تطويق محكمة حول القوات الأوكرانية، وأن الجيش الروسي يعمل الآن على تضييق هذه الحلقة وتدمير المجموعات الأوكرانية المحاصرة.

الجنائية الدولية تتخذ خطوات جديدة لاعتقال نتنياهو

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن المحكمة الجنائية الدولية تستبدل قاضيًا رومانيًا، يدرس طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو لأسباب صحية، ما يؤدي إلى تأخير قرار الاعقتال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في سبتمبر الماضي، أن وزارة العدل تتوقع صدور مذكرات توقيف من المحكمة الجنائية الدولية، بحق نتنياهو ووزير الدفاع، يوآف جالانت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق