حدث ليلا.. إسرائيل تضرب إيران ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث في الشرق الأوسط، أبرزها الهجوم الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي بـ100 طائرة مقاتلة على إيران، ما دفع طهران إلى التوعد برد قاسٍ ومناسب على ما وصفته بـ«الاعتداء»، ومن ناحية أخرى، ارتفعت الخسائر بين القوات الإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة والضفة الغربية ولبنان. 

إسرائيل تضرب إيران

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن 100 طائرة مقاتلة شاركت في الهجوم على إيران، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد مسؤولون إسرائيليون بأن الجيش بدأ تنفيذ ضربات على إيران، وفي المقابل ذكرت وكالة مهر الإيرانية أنه جرى سماع أصوات انفجارات في محيط العاصمة طهران.

إيران تتوعد بالرد على إسرائيل بـ1000 صاروخ باليستي

وقالت مصادر إيرانية مطلعة لوكالة «تسنيم»، إن «إيران كما أعلنت سابقًا، مستعدة للرد على اعتداء إسرائيل».

وأضافت أنّ «إيران تحتفظ بحقها في الرد على أي اعتداء، ولا شك أن إسرائيل ستتلقى ردًا متناسبًا على عمل».

وفي وقت سابق، أعلنت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن 4 مسؤولين إيرانيين اكدوا أنه إذ ألحقت إسرائيل أضرارًا جسيمة بإيران فإن الردود قيد النظر، وستشمل إطلاق وابل يصل إلى 1000 صاروخ باليستى، وتصعيد الهجمات وتعطيل تدفق إمدادات الطاقة العالمية والشحن عبر الخليج ومضيق هرمز.

وأوضح المسؤولون الإيرانيون، الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، أن شدة الهجمات الإسرائيلية ستحدد مدى وشكل الرد الإيراني.

خسائر ضخمة في صفوف الاحتلال الإسرائيلي

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل 13 جنديًا خلال يومين، 10 منهم في معارك جنوبَ لبنان و3 في شمال غزة، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

ويستهدف مقاتلو حزب الله جنود الاحتلال الإسرائيلي في أثناء تجمعاتهم في البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود، كما صعّد حزب الله عملياته على الاحتلال بإطلاق الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيرة لعمق تل أبيب.

وأعلنت وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي أنّ 890 جنديًا وضابطًا من قوات الأمن الإسرائيلية، بما في ذلك الجيش والشرطة والشاباك ومركزي الأمن والفرق المتأهبة في المدن والبلدات والمستوطنات، قد قتلوا في المعارك التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة ولبنان والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق