4 نصائح هامة من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس اليوم السبت 26 أكتوبر 2024

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس المتوقع خلال الأيام المقبلة سيكون معتدل البرودة ليلاً ومائلًا للحرارة نهارًا في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما سيكون حارًا في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وستشهد السواحل الشمالية نشاطًا للرياح المعتدلة على فترات، وسيشمل التأثير مناطق سيناء الشرقية وجنوب البلاد. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 15 و19 درجة مئوية ليلًا، في حين سترتفع نهارًا لتصل إلى 26-33 درجة مئوية.

أما في القاهرة والوجه البحري، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 28 درجة مئوية اليوم السبت، بينما سيشهد جنوب الصعيد أعلى درجات حرارة تصل إلى 37 درجة مئوية، لتستقر عند 33 درجة بحلول نهاية الأسبوع.

وفيما يتعلق بالانخفاض التدريجي في درجات الحرارة الذي نشعر به، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة، أن مصر تتأثر حاليًا بكتل هوائية شمالية شرقية قادمة من مناطق باردة، مما يؤدي إلى تغييرات في الطقس.

وأضافت أن هذه الكتل تتميز بنشاط ملحوظ، مما يعزز شعور البرودة، في ظل وصول سرعة الرياح في بعض المناطق إلى أكثر من 40 كيلومترًا في الساعة.

وفي هذا السياق، قدمت غانم نصائح للمواطنين للتكيف مع هذه التغيرات، تشمل ارتداء الملابس المناسبة لفصل الخريف، خصوصًا في الصباح الباكر وأوقات الليل المتأخرة، مع التأكيد على القيادة بحذر في الطرق المفتوحة وتجنب المناطق التي تحتوي على ألواح معدنية أو أشجار لتفادي الحوادث المحتملة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق