تقرير: إسرائيل تفجر ذخيرة بعد ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت قوات الدفاع الإسرائيلية اليوم السبت بتفجير كمية من الذخيرة عن بعد، مما استدعى إصدار تحذير من زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر فى شمال إسرائيل ولبنان وسوريا والأردن.

 

وقال موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على الإنترنت (واي نت) إن الجيش الإسرائيلي كان قد استولى على هذه الذخيرة من حزب الله في جنوب لبنان.

 

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ اول أكتوبر الجاري عملية عسكرية في جنوب لبنان تستهدف مواقع أسلحة وذخيرة وأخرى مدنية تابعة لحزب الله.

 

وفي وقت سابق، أعلن" حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة عن استهداف مستوطنتي حتسور ومسكفعام وقاعدة بيت هلل الأسرائيلية بِصليات صاروخية.

 

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية شرقي بلدة مركبا في جنوب لبنان

كما استهدف حزب الله أيضا قوات إسرائيلية شرقي بلدة مركبا في جنوب لبنان، وبين بلدة كفركلا الجنوبية ومستوطنة المطلة الإسرائيلية بصليات صاروخية.

 

وقال حزب الله في بيانات منفصلة إن عناصره استهدفوا اليوم مدينة صفد بصلية صاروخية، ومربض مدفعية إسرائيلي في نافه زيف بصلية صاروخية، وقوات إسرائيلية في موقع المنارة الإسرائيلي بقذائف المدفعية، وقوة إسرائيلية في بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

 

وأوضح أن عناصره نصبوا كمينا لقوة إسرائيلية تساندها دبابة ميركافا كانت متوجهة إلى بلدة حولا الجنوبية، واستهدفوا قوّات إسرائيلية على أطراف بلدة حولا، كما استهدفوا قوة إسرائيلية مؤلفة من 12 جنديًا عند أطراف بلدة عديسة في جنوب لبنان.

 

كما أعلن حزب الله عن استهداف دبابة ميركافا قرب موقع مسكفعام الإسرائيلي وأخرى على طريق مركبا-عديسة في جنوب لبنان بصاروخين موجّهين، كما تصدى عناصره لطائرة مسيرة هرمز 450 فوق منطقة النبطية في جنوب لبنان بصاروخ أرض - جو.

 

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله عن استهداف قاعدة فيلون الإسرائيلية بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية ودبابتي ميركافا عند أطراف بلدة عديسة في جنوب لبنان بِصاروخين موجهين، مما أدى إلى احتراقهما وقتل وجرح أفرادهما.

 

استهداف قاعدة الكرمل الإسرائيلية جنوب حيفا

وفي بيانات سابقة، قال حزب الله إن عناصره استهدفوا اليوم قاعدة الكرمل الإسرائيلية جنوب حيفا بصلية صاروخية نوعية، ومستوطنة المنارة وموقع حبوشيت الإسرائيليين بصليات صاروخية، وتجمعاً لِقوات إسرائيلية في مستوطنة المالكية، وعند أطراف بلدة مروحين في جنوب لبنان، ودبابة ميركافا إسرائيلية عند أطراف البلدة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق