محمد خان مخرج السينما الإنسانية.. ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي تقريرًا بعنوان «ذكرى ميلاد صاحب ملكة الخيال الإبداعي.. محمد خان مخرج السينما الإنسانية».

ذكرى ميلاد مخرج السينما الإنسانية

تحل اليوم ذكرى ميلاد مخرج السينما الإنسانية محمد خان، الذي كانت له بصمة واضحة على مختلف الأفلام التي أخرجها في مسيرته الفنية الهائلة، حتى أصبح أحد مخرجي السينما الواقعية التي انتشرت في جيله من السينمائيين في نهاية سبعينيات ونهاية ثمانينيات القرن الماضي.

وانحسر نشاطه السينمائي خلال السنوات الأخيرة، وشارك في كتابة 12 قصة من أصل 21 فيلمًا أخرجها، وكانت أولى تجاربه إخراج فيلم «ضربة شمس» الذي يُعد من الأفلام المعروفة ولها بصمة في تاريخ السينما المصرية، بالإضافة إلى «موعد على العشاء» مع سعاد حسني وحسين فهمي، وفيلم «خرج ولم يعد» لفريد شوقي ويحيى الفخراني وليلى علوي.

" title="ذكرى ميلاد صاحب "ملكة الخيال الإبداعي".. محمد خان مخرج السينما الإنسانية" frameborder="0">

أفلام مميزة لمحمد خان

ومن الأفلام التي حققت نجاحًا مبهِرًا وانضمت إلى قائمة أفضل 100 فيلم في السينما المصرية: «أحلام هند وكاميليا» لأحمد زكي ونجلاء فتحي وعايدة رياض، و«أيام السادات» و«مستر كاراتيه» لأحمد زكي، و«بنات وسط البلد» و«شقة مصر الجديدة» و«فتاة المصنع».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق