بعد ارتفاع أسعار البنزين.. خطوات تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وبعد قرار لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية صباح الجمعة، بزيادات في التعريفة تتراوح بين 10.9 و13.3%، من المتوقع أن يتجه العديد من أصحاب السيارات إلى بديل أرخص يوفر طاقة نظيفة، مثل الغاز الطبيعي. لتوفير استهلاك الوقود التقليدي.

وفيما يلي نعرض خطوات تحويل سيارتك إلى الغاز الطبيعي

إجراءات تحويل المركبة.

  • دفع تكلفة تحويل سيارتك إلى نظام النقد، والتي تتضمن في هذه الحالة منح العميل قسيمة هدية لتعبئة سيارته بالبنزين.
  • أقساط بدون فوائد لمدة تزيد عن سنة، مع الإعفاء من المصاريف الإدارية. ومن خلال نظام التقسيط هذا يحصل العميل على قسائم هدايا لتزويد سيارته بالوقود.
  • التقسيط على 18 شهر بدون فوائد واعفاء من المصاريف الادارية.
  • – أقساط لمدة عامين بدون فوائد.

هناك بعض المستندات التي يجب توفرها لتحويل السيارة لتعمل بالغاز الطبيعي وهي

  • صور من الـ DNI ويجب أن تكون سارية المفعول.
  • صور رخصة السيارة.
  • يجب أن تكون فاتورة حديثة (غاز – كهرباء – ماء) باسم مالك المركبة.
  • نموذج الفحص متوفر في مراكز تحويل السيارات.

ويتم تجهيز السيارة لتكون جاهزة للتشغيل بالغاز الطبيعي خلال 4 ساعات فقط، وذلك بعد فحصها في مركز الصيانة من قبل متخصصين، وذلك للتأكد من أن المحرك قادر على العمل بنفس الكفاءة على الغاز الطبيعي، وهو ما لا ينبغي أن تكون أقل من 70% قبل التحويل.

وبعد ذلك يتم تحديد طقم التحويل المناسب وسعة الأسطوانة المراد تركيبها مع الأخذ في الاعتبار المواصفات العالمية والمصرية وكذلك تقييمات السلامة.

ارتفاع أسعار المنتجات البترولية.

واجتمعت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية المكلفة بة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية لاتخاذ الإجراءات التالية لتقليص جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا من اليوم الجمعة 18/10 . /2024 على أن تؤجل اللجنة جلستها القادمة لتكون بعد 6 أشهر على النحو التالي ◀ بنزين 95…17 جنيه/لتر ◀بنزين 92…15.25 جنيه/لتر ◀بنزين 80…13.75 جنيه/ لتر. ◀ الديزل… 13.50 جنيه إسترليني/لتر ◀ الكيروسين… 13.50 جنيه إسترليني/لتر ◀ الديزل الذي يتم توفيره للصناعات الأخرى سعر طن الديزل هو 9500 جنيه إسترليني/طن. ◀ توريد غاز للسيارات 7 جنيه/م3 ◀ تركيب ديزل لتزويد الصناعات الكهربائية والغذائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق