بمحطة القاهرة.. نادى السيارات يستضيف المغامرين (وارن براون) و (ماثيو بنز) فى مسار مغامرتهما العالمية

صدي العرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بمناسبة مرور مائة عام على رحلة المغامر الأسترالي التاريخية خلال الحرب العالمية الأولى، ينطلق المغامر الأسترالي الشهير وارن براون (Warren Brown) والسيد ماثيو بنز (Mathew Benns) في رحلة جديدة تحاكى المغامرة التى تمت بسيارة ماركة "بين" (Bean) موديل 1925. هذه الرحلة تستعيد مسار الرحلة الأصلية، التي بدأت من إنجلترا مرورًا بعدة دول أوروبية وصولًا إلى تركيا، ومن ثم إلى مصر، قبل الانتقال إلى شبه الجزيرة العربية والهند، واستكمال المسار عبر آسيا وصولًا إلى أستراليا.

وبهذه المناسبة حرص نادى السيارات والرحلات المصرى على استضافة الفريق والسيارة فى زيارتهم الى مصر احتفاء بمئوية هذه الرحلة وتزامنها مع العيد المئوى للنادى .

أحد أهداف هذه الرحلة هو تسليط الضوء على جمال وتاريخ الدول التي تمر بها الرحلة ، وتعتبر مصر بمعالمها السياحية والتاريخية المتنوعية من أبرز محطات الرحلة ، فقد زار الفريق المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية يوم 23 أكتوبر 2024، ومن المقرر زيارة المتحف المصري الكبير في القاهرة، وعقد لقاءات مع السفير الأسترالي والبريطاني وزيارة نادي السيارات والرحلات المصري يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024.

بعدها، سيواصل الفريق رحلته إلى محافظة البحر الأحمر، لاستقلال العبّارة من ميناء الغردقة أو سفاجا وصولًا إلى المملكة العربية السعودية، مما يعيد التأكيد على موقع مصر الجغرافي الفريد كجسر بين القارات ومحطة رئيسية لكل المغامرين والمستكشفين.ثم إستكمال القيادة إلى محافظة البحر الأحمر لإستقلال العبارة من الغردقة أو ميناء سفاجا وصولا إلى المملكة العربية السعودية .

وهذه الزيارة واللقاءات  مع الفريق تشير إلى أن مصر تمثل حلقة الوصل الرئيسية بين مختلف القارات و تعمل على إستثمار موقعها الجغرافى في أن تكون محطة رئيسية لكل القادمين من أوروبا و إنجلترا قاصدين فريقيا أو أسيا فضلا عن باقى الدول العربية و الشرق الأوسط مما يدعوا مغامرى السياحة بالسيارات والمتضمنة القيادة لمسافات طويلة ان يضعوا مصر على خريطة الدول التى سيجوبوها بسياراتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق