توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي المصري والمعهد الدبلوماسي الأوكراني.

 

وقال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج إن مصر تعد أهم المقاصد السياحية للأوكرانيين.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع نظيره الأوكراني.

وفي وقت سابق؛ قالت مصر إنها تتابع بقلق بالغ حالة التصعيد الخطيرة والمتسارعة بالشرق الأوسط والتي كان أخرها الهجوم الإسرائيلي على إيران صباح اليوم، وتدين كل الإجراءات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة وتؤدي إلى تأجيج الوضع الهش بالإقليم وإذكاء حالة الاحتقان واحتدام الصراع بالمنطقة. 

 مخاطر التصعيد الراهنة

وتحذر مصر من مخاطر التصعيد الراهنة التي قد تؤدى سواء عن عمد أو نتيجة لحسابات خاطئة لانزلاق المنطقة إلى مواجهة خطيرة تهدد الأمن الاقليمي مطلوب.

 

وتشدد مصر على موقفها الداعي لسرعة التوصل لوقف اطلاق النار في قطاع غزة في إطار صفقة يتم بموجبها إطلاق سراح الرهائن والأسرى باعتبارها السبيل الوحيد لخفض التصعيد والأساس الذي سيؤدى إلى إقرار التهدئة المطلوبة في هذا الظرف الحرج بالإقليم. 

احترام القانون الدولي والقانون الإنساني 

كما تجدد مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان وضرورة احترام السيادة اللبنانية على كافة أراضيه.

 

 وتعيد جمهورية مصر العربية مطالبتها بضرورة احترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وعدم المساس بسيادة الدول واحترام وحدة وسلامة أراضيها.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال الدكتور محمد محسن أبو النور، خبير السياسات الدولية، إن في الساعات القليلة الماضية، كان هناك شبه تحليل للخطاب الإعلامي الإسرائيلي وإيران، يُستدل منه، على أن هناك حالة من التهويل في تل أبيب، والتهوين في طهران فيما يخص الهجوم الإسرائيلي على إيران، موضحاً أن الإعلام الإسرائيلي يقول إن جيش الاحتلال نفذ ضربة ناجحة تماماً ضد إيران، فيما يهون الإعلام الإيراني من الضربة الإسرائيلية، ويقولون إن الأمور تسير على ما يرام ولا يوجد أي أضرار.

 

تضارب التصريحات بين إيران وإٍسرائيل

وأضاف «أبو النور» خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية» أن إسرائيل تقول أنها نجحت في ضرب الأهداف التي حددتها في إيران، فيما تقول الأخيرة أن دفاعتها الجوية تصدت إلى الهجمات الإسرائيلية.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق