بعد فضيحة ماكدونالدز.. أول تعليق على وجود بكتيريا سامة في السندوتشات

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعليق سلسلة مطاعم ماكدونالدز، بعد الفضيحة الأخيرة بوجود بكتيريا سامة في السندوتشات؛ مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 49 آخرين على الأقل في الولايات المتحدة.

فضيحة ماكدونالدز

وتسببت وجبات ماكدونالدز، في تفشي مرض الإشريكية القولونية القاتلة، بعدة ولايات أمريكية، في الفترة بين الـ27 من سبتمبر الماضي والـ11 من أكتوبر الجاري، حيث سجلت كولورادو ونبراسكا أغلب حالات الإصابة.

وتعتبر الإشريكية القولونية، مجموعة من البكتيريا التي تعيش عادة في أمعاء البشر والحيوانات، حيث يمكن أن تسبب بعض سلالات الإشريكية القولونية أمراضًا شديدة، بما في ذلك الحمى وتقلصات المعدة والإسهال والقيء.

ورغم أن معظم سلالات بكتيريا الإشريكية القولونية غير ضارة وتفيد الجهاز الهضمي، إلا أن بعضها يسبب أمراضًا خطيرة تشمل الإسهال والالتهاب الرئوي، وفي حالات نادرة، الفشل الكلوي الذي قد يؤدي إلى الوفاة.

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن شخصًا مسنًا توفي في ولاية كولورادو بينما تم علاج 10 آخرين في المستشفيات بعد إصابتهم بالبكتيريا، بينما أُبلغ عن 49 إصابة في 10 ولايات أمريكية، مع تصدر كولورادو ونبراسكا أعداد الإصابات، بالإضافة إلى آيوا، كانساس، ميسوري، مونتانا، نبراسكا، أوريجون، يوتا، ويسكونسن، ووايومنغ.

شطائر ماكدونالدز ملوثة

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض، أن شطائر البرغر التي تقدمها ماكدونالدز هي مصدر التلوث، مشيرة إلى أنها بالتعاون مع إدارة الغذاء والدواء، ووزارة الزراعة الأمريكية، ومسؤولو الصحة العامة في العديد من الولايات، بالتحقيق في سبب تفشي العدوى من نوع (O157:H7).

وأشارت شركة ماكدونالدز، إلى أن البصل قد يكون السبب وراء تفشي المرض، وأدى ذلك إلى انخفاض أسهم ماكدونالدز بأكثر من 6% في تعاملات يوم الثلاثاء الماضي، حيث أعلنت أنها ستوقف مؤقتًا بيع شطائر "كوارترباوندر" في المناطق المتضررة، وتعمل حاليًا مع الموردين لتوفير إمدادات جديدة في الأسبوع المقبل.

وأكدت ماكدونالدز: "نحن نأخذ سلامة الغذاء على محمل الجد، وهذا هو الإجراء الصحيح لضمان حماية عملائنا"، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة بهدف التأكد من سلامة المنتجات الغذائية واستعادة ثقة العملاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق