الإماراتي اليماحي يترأس البرلمان العربي

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتخب الإماراتي محمد أحمد اليماحي، اليوم السبت بالقاهرة، رئيسا جديدا للبرلمان العربي لولاية مدتها سنتين.

وفاز محمد أحمد اليماحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، بهذا المنصب بعد حصوله على 53 صوتا مقابل ثمانية أصوات لمنافسه الليبي عبد السلام نصية؛ وذلك خلال الجلسة الإجرائية للبرلمان العربي لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع، التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ووصل اليماحي إلى رئاسة البرلمان العربي خلفا للبحريني عادل عبد الرحمن العسومي، الذي تولى الرئاسة لولايتين متتاليتين.

وتعهد الرئيس الجديد للبرلمان العربي، بهذه المناسبة، ببذل “كافة الجهود المخلصة من أجل تعزيز وترسيخ مكانة البرلمان العربي في منظومة العمل العربي المشترك، وقيادة دبلوماسية برلمانية متطورة ومعاصرة تدافع عن قضايانا العادلة أمام كافة المحافل الإقليمية والدولية”.

وأكد على ضرورة التعاون والتكاتف بين مكونات البرلمان العربي “لكي نكون عند مستوى تطلعات شعبنا العربي، الذي يعلق علينا آمالا وطموحات كبيرة في هذه المرحلة الخطيرة، التي تمر بها أمتنا العربية والتي تتطلب من الجميع التكاثف والاصطفاف”.

كما عرف الموعد نفسه إعادة انتخاب المغربي محمد البكوري بالإجماع رئيسا للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي.

وجاء انتخاب البكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، في إطار جلسة إجرائية في بداية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع، عقدها البرلمان العربي لانتخاب الرئيس ونوابه ورؤساء اللجان ونوابهم.

واعتبر البكوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إعادة انتخابه بالإجماع رئيسا للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي تعكس الثقة والمكانة التي يحظى بها المغرب على مستوى البرلمان العربي.

كما تميزت عمليات تجديد هياكل البرلمان العربي بانتخاب خديجة حجوبي، عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، نائبة لرئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق