منتخب مصر للجامعات يحصد ذهبية ...

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصل منتخب مصر للجامعات على الميدالية الذهبية، والمركز الأول في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية على مستوى الطالبات، والميدالية البرونزية بمنافسات كرة القدم الشاطئية على مستوى الطلبة، والمركز الرابع بالكرة الطائرة الشاطئية للطلبة.

أقيمت البطولة بمدينة أغادير في المغرب خلال في الفترة من ٢٣ حتى ٢٧ أكتوبر الجاري، وشارك بها العديد من طلبة وطالبات الجامعات العربية الرياضيين من ٧ دول (مصر، المغرب، تونس، موريتانيا، ليبيا، سلطنة عمان، وقطر)، في منافسات ثلاث رياضات شاطئية متنوعة هى الكرة الطائرة الشاطئية للطالبات، الكرة الطائرة الشاطئية للطلبة، وكرة القدم الشاطئية للطلبة.

وقد هنأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، البعثة المشاركة في البطولة، مشيدًا بالمجهود الكبير الذي بذله أبناءه الطلبة والطالبات خلال البطولة من أجل تشريف وطنهم الغالي مصر ورفع رايتها في هذا المحفل الدولي الكبير.

وأثنى الدكتور مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة، ونائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، على التنظيم المتميز للبطولة، وقدم الشكر للدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، والدكتور سمير فطاجو رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية.

وثمن الدكتور مصطفى بيومي، أداء الطلبة والطالبات الذين شاركوا في الدورة وما بذلوه من جهد خلال المنافسات وما اتسموا به من روح رياضية عالية تعكس ما عليه الشخصية المصرية من سمو ورفعة ومباديء وقيم متميزة، مؤكدًا أن ما تحقق هو ثمار الاستراتيجية التي ينتهجها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والتي تكمن في توسيع قاعدة ممارسة الرياضة داخل الجامعات من أجل اكتشاف المزيد من المواهب لتدعيم صفوف الأندية والمنتخبات المصرية، والمساهمة في تحقيق الريادة على مستوى الرياضة الجامعية إقليميًا وعالميًا.

وقام الدكتور مصطفى بيومي خلال مراسم حفل الختام بتقديم الشكر بتكريم الدكتور حمد كرم الكعبي أمين عام الاتحاد الرياضي العربي للجامعات والدكتور سمير فطاجو الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، وإهداءهم درع الاتحاد الرياضي للجامعات، كما أهدى رؤساء الوفود المشاركة هدايا تذكارية من أرض الكنانة.

وأكد الدكتور مصطفى بيومي، أن البطولة اتسمت بروح المحبة والإخاء بين أبناء وبنات الدول العربية الشقيقة، وأن الجميع فائزين بالبطولة لأن الهدف الأسمي والفوز الحقيقي هو في تجمع ووحدة الشباب العربي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق