بعد مهرجان كان، صُناع "رفعت عيني للسما" يحتفلون بعرضه فى مهرجان الجونة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفل صُناع “رفعت عيني للسما” بعرض الفيلم في فاعليات اليوم الثاني لمهرجان الجونة السينمائي للدورة السابعة، المنعقدة حاليًا وتستمر ليوم 1 من شهر ديسمبر المقبل.

فيلم "رفعت عيني للسما"، حصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77، وهو أول فيلم مصري يحصل على الجائزة منذ بداية المهرجان.

أحداث فيلم رفعت عيني للسما

فيلم "رفعت عيني للسما"، تدور أحداثه حول مجموعة من الفتيات الشجاعات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، تملأ الفتيات شوارع قريتهن الصغيرة بالشغف والمرح والغناء والرقص، بينما يحلمن بأن يصبحن نجمات مشهورات بالرغم من كل التحديات، يعطي الفيلم صوتًا مسموعًا لهذا الجيل الجديد من الشباب المصري ويعطي له نافذة من التعبير عن أحلامه ومستقبله.

مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة

وكرّم مهرجان الجونة السينمائي، في حفل الافتتاح الفنان محمود حميدة، بجائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا للأدوار المميزة التي قدمها في السينما والتلفزيون، بالإضافة إلى مساهمته في تطوير السينما المصرية بعيدًا عن الأضواء.

وتألق نجمات الفن المصري، في حفل الافتتاح على السجادة الحمراء “الريد كاربت” الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي 2024 الذي شهد توافد العديد من جوم الفن والمجتمع.

وانطلق يوم الخميس الماضي، فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي يستمر حتى 1 نوفمبر المقبل، ويُعد مهرجان الجونة السينمائي واحدًا من أبرز المهرجانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام العالمية مع التركيز على السينما العربية.

ويجذب المهرجان، جمهورًا متحمسًا وواعيًا، ويعزز من التفاعل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام، كما يسعى لربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، مما يروج لروح التعاون والتبادل الثقافي. 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق