تفسير حلم رؤية حلاقة الشعر في ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشكل الأحلام هاجسا كبيرا عند العديد من الأشخاص؛ إذا يرغبون في تفسير كل ما يرونه في منامهم، وقد تحمل الرؤية في كثير من الأوقات، تحذيرا أو بشرى أو تحمل دلالة معينة وتفسيرات، ومن بين تلك الأحلام التي يراها الكثيرون رؤية الشعر، وخاصة حلاقته، التي تصيبهم بالفرع والقلق، لذا يتساءلون عن دلالة رؤية حلاقة شعر الرأس في المنام وما يعنيه هذا الأمر.

6266817731717010328.jpg

تفسير حلم رؤية حلاقة الشعر

فسر ابن سيرين في كتابه «تفسير الأحلام» أنه من رأى أن لحيته ورأسه حلقا جميعا، وكان مع ذلك كلام يدل على الخير، فإنه إن كان مكروب فرج عنه كربه، ونجا وقضى دينه، وما نقص من الشعر فعلى مجرى النقصان منه يكون خيرا إذا كان طوله هم، أما حلق الشعر للرجال في الحج وتقصيره فهو في التأويل أمن وفتح وقضاء دين وفرج لقول الله تعالى: «مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ».

وأوضخ ابن سيرين أن رؤية حلق الشعر في المنام قد تكون إشارة واضحة إلى الهموم والمشكلات التي يعاني منها صاحب المنام في حياته اليومية، وقد ترتبط هذه الهموم بفقدان شخص عزيز أو تقلبات مؤلمة تحدث في محيطه الشخصي، ويأتي هذا التفسير بتركيز على أن الشعور بالحزن قد يكون ناتجا عن حدث مفاجئ، لكن الأمل دائما في فرج قريب.

21200673381728989109.jpg

ويرى ابن سيرين أن حلق الشعر في بعض الأحيان، يشير إلى أحوال مادية صعبة، يعاني منها الرائي، يرمز إلى الجوع والفقر أو الحاجة الملحة إلى المال، وربما يكون هذا التحذير دعوة للعودة إلى الله سبحانه وتعالى والبُعد عن الدنيا، والحرص على تعزيز الإيمان وتجديد التمسك بالدين.

تفسير حلم رؤية حلاقة الشعر ابن سيرين

كما قد تدل حلاقة الشعر على علامة إيجابية في زيادة الرزق وحلول الخير والبركة في حياة صاحب الرؤية، وربما يعكس حصوله على أموال أو فرص جديدة قد تغير حياته للأفضل.

رؤية الشعر في الجسد لصاحب المنام، ماله وسعة دنياه يزداد منها ويطول فيها عمره، وطول شعر الجسد لصاحب الهموم والخوف ضيق حاله وتفرق أمره وقوة غمه في ذلك، فإذا رأى أنه حلقه بنورة أو بموس عن جسده، تفرق عنه الهموم وضيق الحال وتحول إلى سعة وخير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق