جامعة القناة والأزهر الشريف يطلقان فعاليات الأسبوع الثقافى لتعزيز القيم والأخلاق الوطنية

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد، 27 أكتوبر 2024 09:54 ص 10/27/2024 9:54:29 AM

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة ملتزمة بدعم المبادرات الوطنية الهادفة، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتأكيدًا على أهمية نشر الوعي القيمي والأخلاقي بين الشباب، تنظم الجامعة بالتعاون مع الأزهر الشريف فعاليات الأسبوع الثقافي لبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية تحت شعار "أسرة مستقرة = مجتمع آمن".

ويهدف الأسبوع إلى بناء الشخصية الوطنية ودعم منظومة القيم والأخلاق، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تسهم في تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلاب وتطوير سلوكهم المجتمعي.


ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية هذه الشراكة مع الأزهر الشريف ودورها في تنمية الوعي الأسري والمجتمعي للطلاب، مشيداً بمشاركة مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، الذي سيتولى تقديم لقاءات مباشرة لنقل التوجيهات الأسرية والقيمية لطلاب الجامعة عبر برامج توعوية متنوعة، بهدف إعداد جيل متميز قادر على الإسهام في بناء وطنه.

تنطلق فعاليات الأسبوع الثقافي من اليوم الأحد 27 أكتوبر إلى الخميس 31 أكتوبر، وتشمل جميع كليات الجامعة؛ حيث يبدأ البرنامج في اليوم الأول في المعهد الفني للتمريض وكليات الطب البيطري والطب البشري، ويستمر بتوزيع النشاطات في الكليات الأخرى على مدار الأسبوع.

ويشارك في الفعاليات نخبة من أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، منهم الدكتور أحمد الهادي،  الشيخ السيد عرفة، الدكتورة شيماء ربيع، الدكتور سامي حجاج، الدكتور ثروت عبد اللطيف، والشيخ حسين عبد الله.

وتشرف على تنظيم الفعاليات إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بإشراف عبد الله عامر، مدير عام الإدارة، و مروة عدلي، مديرة إدارة النشاط الثقافي.

يذكر أن المبادرة تأتي في إطار تفعيل دور الجامعة في دعم القيم والأخلاق الوطنية بين طلابها.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق