طائرة تصطدم بتوك توك.. مصرع 4 وإصابة 12 فى حادث غريب

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شوشة عبدالواحد

الأحد، 27 أكتوبر 2024 06:03 م 10/27/2024 6:03:54 PM

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الجدل بعد حادث اصطدام غريب خلال الساعات الأخيرة الماضية، حيث شهدت ولاية القضارف شرق السودان اصطدام طائرة بتوك توك على مدرج ترابي، ما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى.

اصطدام طائرة بتوك توك

ووقع الحادث على مدرج ترابي بمنطقة الفشقة الكبرى بولاية القضارف، حيث اصطدمت طائرة رش من طراز "ST-CPJ" بتوك توك كان يقل عمالًا متوجهين لحصاد السمسم.

حصيلة الحادث وأعداد الضحايا

وفقًا لوسائل الإعلام السودانية، أسفر الاصطدام عن وفاة 4 كانوا على متن التوكتوك إضافة إلى إصابة 12 بجروح متفاوتة، وتم نقل أحد المصابين إلى مستشفى كسلا لتلقي العلاج، في حين نجا قائد الطائرة وهو أوكراني الجنسية، ومعاونه، وسائق التوكتوك من الحادث دون إصابات.

أسباب الحادث وفق التصريحات الرسمية

ووفقًا لتصريحات المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف، عمار عبد الله، أن الطائرة كانت تقوم بمهمة لمكافحة آفة الطيور التي تهدد المحاصيل الزراعية في المنطقة، وخلال اقترابها من الهبوط، ظهر التوكتوك على المدرج بشكل مفاجئ وكأنه خرج من العدم، مما أدى إلى وقوع الاصطدام غير المتوقع.

الأضرار التى لحقت بالطائرة

أدى الاصطدام إلى تضرر الطائرة بشكل ملحوظ، حيث لحقت أضرار جسيمة بجناحها الأيمن والمروحة الأمامية، وعلى الرغم من حجم الحادث، نجا جميع أفراد طاقم الطائرة من دون إصابات، بمن في ذلك مهندس الطائرة السوداني ومفتش الوقاية وسائق التوكتوك.

ردود الفعل على منصات التواصل الاجتماعى

أثارت الحادثة موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثيرون عن صدمتهم من غرابة الحادث، وتساءل البعض عن إجراءات السلامة المعمول بها في مثل هذه المطارات، خاصة في ظل استخدام طرق بدائية للتنقل داخل مدرجات الطائرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق