صدمة جديدة للمواطنين.. زيادة 10% في أسعار السيارت بعد ارتفاع البنزين والسولار

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبحت الأسعار الهدف الأهم للعديد من المواطنين من خلال محركات البحث لمعرفة مدى تأثير قرار تغيير أسعار الوقود عليهم.

«الشعبة العامة» زيادة متوقعة في أسعار السيارات 10% بعد زيادة الوقود

وفي هذا الصدد، توقع عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية بالجيزة، ارتفاع أسعار المركبات بمختلف فئاتها (صفر مستعمل) بنسب تتراوح بين 7 و10% خلال الفترة المقبلة، في إطار زيادة وسائل النقل. التكاليف نتيجة لارتفاع الأسعار بمختلف أنواعه.

وأضاف أن شركات وتجار السيارات سيتخذون الإجراءات اللازمة لتمرير هذه الزيادة المتوقعة في سعر البيع النهائي إلى المستهلك.

وأشار إلى أنه من المتوقع أيضًا أن تزيد الشركات المتخصصة في خدمات تأجير السيارات أسعارها بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل.

ومن المرجح أن تؤثر هذه الإجراءات على انخفاض حجم الطلب على شراء السيارات بمختلف فئاتها خلال الفترة المقبلة، إذ “ارتفعت تكاليف تشغيل المركبات بشكل كبير، ما يمثل عبئا كبيرا على المواطن”.

وأشار إلى أن الفرص التنافسية للنماذج الكهربائية ستزداد خلال الفترة المقبلة، بسبب انخفاض تكاليف تشغيلها مقارنة بالنماذج التي تعمل بالوقود التقليدي.

ويتوقع أن يقوم العديد من تجار السيارات بتوسيع عرض النماذج الكهربائية، نظرا لتزايد طلب المستهلكين عليها.

ارتفاع أسعار البنزين والديزل

وافقت لجنة أسعار المنتجات البترولية على زيادة جديدة في أسعار جميع أنواع الوقود بما في ذلك مختلف أنواع البنزين والديزل وأسطوانات الغاز المضغوط.

نشرت الجريدة الرسمية، صباح اليوم الجمعة، قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بتحديد سعر البيع للمستهلكين لتر بنزين 80 بـ 13.75 جنيها بدلا من 12.25، ورفع أسعار لتر بنزين 92 إلى 15.25 جنيها. جنيه بدلا من 13.75 جنيه. كما وافق على رفع سعر لتر بنزين 95 إلى 17 جنيها بدلا من 15. وتحديد سعر بيع لتر بنزين 90 عند 13.75 جنيها.

كما وافقت لجنة أسعار المنتجات البترولية على زيادة سعر لتر الكيروسين إلى 13.50 جنيها بدلا من 11.5، فضلا عن زيادة سعر لتر الديزل للمستهلكين ومحطات الكهرباء إلى 13.4 جنيها بدلا من 11.5.

كما وافقت لجنة تسعير المنتجات البترولية على زيادة أسعار الغاز المضغوط المستخدم كوقود للسيارات، وكذلك زيادة أسعار الديزل المستخدم في الأنشطة المختلفة.

.أيضًا .عنوان المقالة{ حجم الخط 18 بكسل; وزن الخط 700؛ اللون #d91108؛ الهامش السفلي 15 بكسل؛ } .أيضًا .title-popular-sectionsbefore { height 36px; } .أيضًا .title-popular-sections{ border-bottom 0px Solid #efecea; } اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق