قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتم اليوم الأول لقمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، بجلسة حول الإعلام الرياضي وتطوراته في عهد الرقمنة، والتي أدارتها الإعلامية دينا عصمت، بمشاركة مجدي عبدالغني، وخالد الغندور، ومحمد فاروق.

السوشيال ميديا أثرت على وضع الإعلام الرياضي

وأكد مجدي عبدالغني، خلال مشاركته في «الجلسة»، أن الإعلام الرياضي في مصر يعاني من حالة استقطاب كبيرة جدًا، وأن السوشيال ميديا أثرت على وضع الإعلام الرياضي في مصر، موضحًا التأثير سلبي من تشكيك أي فرد في مصداقية المتحدث، وبالإيجاب عبر استفادة البعض من دعم السوشيال ميديا، ما ينعكس على انتشارها، وتحقيقها مكاسب مادية.

وانتقد مجدي عبدالغني، سعي البعض لتحقيق «التريند»، مشيرًا إلى أن بعض مقدمي البرامج الرياضية يذيعون أخبارا ولا تفرق معهم صحتها، لكي يكونوا «تريند» فقط؛ فهذا يقول إن اللاعب الفلاني سيرحل من هذا النادي، وهذا اللاعب جاء له عقد في هذا النادي، ولا يفرق له شيء سوى تصدره «التريند».

ووجه التحية لنادي الزمالك عن أدائه الجيد في نهائي السوبر المصري، مشيرًا إلى أن الفارس الأبيض كان يواجه ظروفا صعبة جدًا في نهائي السوبر، في وقت النادي الأهلي يعيش ظروف أفضل، ولكن نادي الزمالك لعب مباراة جيدة للغاية رغم كل الظروف.

خالد الغندور يفضل العمل بالقنوات العامة 

أما خالد الغندور، أكد تفضيله العمل في قنوات عامة عن قنوات الأندية، مشيرًا إلى أن المذيع في قناة النادي يعمل على عدم إذاعة أخبار أو محاولة إخفاء المشكلات أو التقليل منها، على نقيض العمل في قناة عامة؛ فيكون الحديث عنها بحرية أكبر.

وأضاف خلال حديثه في الجلسة، أن المذيع الرياضي هناك الملايين مرتبطين به، ويتابعونه، ويريدونه أن يخرج للحديث بلسانهم، والتعبير عن آرائهم، ويزيد هذا الضغط في العمل بقنوات الأندية مقارنة بالقنوات العامة.

وتحدث خالد الغندور مع مجدي عبدالغني عن هدفه في هولندا بكأس العالم، قائلاً إنه هدف تاريخي، وقال «عبدالغني»، إنه حينما توجه لسداد الكرة، كان يريد أن يأخذها منه أي لاعب من المنتخب المصري ليلعبها، لكن لم يتقدم أحد، مشيرًا إلى أنه كان يشاهد مباريات لحارس منتخب هولندا قبل بطولة كأس العالم بعدها.

أما محمد فاروق، أكد أن التكنولوجيا تساعد على تحسين سير المباريات، وتعطي كل فريق حقه، سواء «الفار»، أو غيرها من التقنيات الحديثة.

وأضاف «فاروق»، خلال كلمته في «الجلسة»، أن المدة ما بين احتساب الهدف أو إلغائه تكون مؤثرة للغاية، وتجعل المشاهد منتظر نتيجة اللعبة نفسها.

ولفت إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم البرامج الرياضية، مؤكدًا ضرورة تأهيل العامل البشري في مصر ليكون مؤهلا لاستخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال دورات تدريبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق