منتجي الدواجن: مافيا الخامات جعلوا 50% من المزارع إما أغلقت أو خفضت إنتاجها

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد ماهر نسيم عضو اتحاد منتجي الدواجن، أن مافيا مستوردي الخامات تسببت في تحطيم اقتصاد الدواجن في مصر وأغلاق كثير من المزارع.

وقال نسيم في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "استوردنا بيض وأنا أقول قد يكون هناك ضغوط على المجتمع ولكن لماذا قمنا بالاستيراد؟ قمنا بالاستيراد لأن صناعة الدواجن منذ سنة ونصف ومافيا الخامات تحطم اقتصاد الدواجن في مصر".

وأضاف: "مافيا الخامات جعلت 50% من المزارع أما أن أغلقت أو خفضت إنتاجها إلى الثلث للحفاظ على الجزء المتبقي من رأس المال، كنا ننتج 10 مليارات بيضة والآن ننتج 4 لأن الناس باعت الدواجن العام الماضي وحتى تعود مجددا للدخول إلى الإنتاج فالأمر يحتاج إلى 8 شهور".

وتابع: "لم نحافظ على الثروة الداجنة واستغاثتانا لمافيا الخامات الذين كانوا يفرضون الأعلاف على المنتجين بضعف سعرها، المنتج التركي يحصل على دعم حكومي وحين يصدر طبق بيض يحصل على أموال".

وواصل: "نريد أن نستفيد من الكارثة التي نتواجد فيها وهي أننا نستورد البيض، حتى نعالج المشاكل وما حدث الفترة الماضية أدى لتراجع إنتاج البيض ولا نريد أن يتكرر الأمر مجددا، لو كررنا موضوع الاستيراد بقية المزارع سوف تغلق أبوابها وبالتالي سوف نستورد بجزء من أموال الدولة البيض".

واختتم: "كل هذه الأمور حول مافيا الخامات مثبته في مذكرات وزارة الزراعة ومن كان يشتري الذرة بسعر 9 آلاف جنيه ويبيعونه لنا بسعر 21 ألف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق