محمد رمضان يكشف سبب تخفيض ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي الأهلي، أهمية الفوز ببطولة كأس السوبر المصري الأخيرة، مشيرًا إلى أن خسارة بطولتين للمارد الأحمر يعتبر أمرًا صعبًا على الإدارة واللاعبين والجماهير.

وكان الأهلي قد نجح في التتويج بلقب كأس السوبر المصري 2024 بعد الفوز على الزمالك في مباراة النهائي ليحصد اللقب الخامس عشر في تاريخه.

وقال رمضان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "كان فوز مهم للمرحلة القادمة، بغض النظرعن الخسارة أو المكسب لكن أداء اللاعبين كان جيدًا".

"لا أعرف تفكيره".. محمد رمضان يُفجّر مفاجأة بشأن مصير علي معلول مع الأهلي

وأضاف: "لاعبو الفريق لم يتخاذلوا وبهذا الأداء لم أكن سأحزن حتى إذا خسرنا، اللاعبون أظهروا أنهم فريق كبير، وهذا يجعلني مُطمئنًا قبل لقاء العين، حتى وإن كان الفريق الإماراتي يمتلك كتيبة نجوم، لكن فريقنا أيضًا يمتلك نجوم الكرة في إفريقيا".

وتابع: "كنت سعيدًا بأداء الأهلي في الشوط الأول، لكن كانت هناك نسبة ثقة صغيرة، وهذا ظهر في إهدار الفرص، حوالي 4 فرص في الشوط، والشوط الثاني كان متكافئًا بين الفريقين، وركلات الترجيح بها توفيق، لأن لأول مرة الفريق الذي يتفوق في المباراة يكون موفقًا في ركلات الترجيح، لأن العكس هو ما يحدث دائمًا".

وتطرق للحديث عن مشادة محمود عبد الرازق شيكابالا ورامي ربيعة عقب المباراة: "اللاعبون كان يركضون فرحًا ولم أرى ما دار، وحتى وصلت كان الاشتباك انتهى وطالما الموضوع انتهى فلا مجال للحديث".

ورفض رمضان الحديث عن كواليس أزمة محمود كهربا، قائلًا: "أحبذ أن يظل ما دار مع كهربا داخل الغرف المغلقة خاصة وأنه نال عقابه وانتهى الأمر، ولا مبرر لسرد التفاصيل".

وتابع: "ولكني يمكنني أن أحكي عما فعله اليوم، كهربا اعتذر للمدرب في مران اليوم وقال له أريد أن نبدأ صفحة جديدة، والمهم أن النادي حصل على حقه من اللاعب، هل سنذبحه! بالتأكيد لا، اللاعب اعتذر للمدرب والروح كانت جميلة".

واستكمل: "تعاطف اللاعبين مع كهربا جعلني سعيدًا جدًا، قالوا لي ضاعف العقوبة ولكن لا يتم ترحيله، قلت لهم أنا لن أتراجع عن قراري لكن طالما أنتم متعاطفون معه فإذا نجحتم في الفوز بالكأس سأقلل الغرامة، تلك هي روح الجماعة وأنا أحبها، لذلك تفاصيل الواقعة ليست مهمة، الجديد أن اللاعب يتدرب بجدية وهذا الأهم، وتواجده في المباريات القادمة في يد كولر".

واستطرد: "لا أعلم من أين جاءوا بالحديث عن وجود أزمة بيني وبين مارسيل كولر، محمود الخطيب قال للمدير الفني واللاعبين أنني أمثله وعلى السويسري أن يلتزم بكلام رئيس النادي، ما يقال غريبًا جدًا ولا أريد الرد عليه".

وأكد: "تعاقدنا مع عدد كبير من اللاعبين في آخر خمس سنوات، وهذا عبء على النادي، الموضوع الآن أصبح يأتي عن طريق ترشيحات من (الاسكاوتنيج) ونتابع تلك الترشيحات على مدار شهر لرؤية شخصية كل لاعب وإمكانياته".

وشدد: "إدارة التعاقدات من اختصاصاتي حاليًا، والمفترض أن المدير الرياضي يكون لديه فريق عمل متكامل، ننتظر فقط استقرار الأمور وننظم اللوائح، سأبدأ في الاستعانة بالفريق المساعد لي، وخلال فترة تواجدي في النادي لم يحدث أي تفاوض مع أي لاعب مصري".

وأوضح رمضان مدى جاهزية مصابي الأهلي لمباراة العين: "كل اللاعبين جاهزون، خالد عبد الفتاح فقط الذي يحتاج لبعض الوقت، لكن أشرف داري جاهز، الأخير كان لديه قلق من الإصابة، قلت له لا تشتت نفسك بالتركيز في الإصابة وفي المشاركة، إما تركز في الإصابة وتبعد عن التدريب، أو تركز في التدريب وتنسى الإصابة، وهو استجاب وركز وكان في التدريبات وجاهز".

صور | أشرف صبحي ووفد من فيفا في استاد القاهرة قبل مباراة الأهلي والعين

واستأنف: "العين فريق كبير، والأهلي أيضًا فريق كبير، مباراة صعبة على الفريقين، وستكون لها لائحة خاصة جديدة، ولكن لائحة السوبر لم يكن لها لائحة خاصة، جزء من مكافأة البطولة يذهب للاعبين".

وعن التجديد لبيرسي تاو: "توليت المهمة بعد السوبر الإفريقي، وكان أمامنا مباراتين قويتين ضد الزمالك في السوبر المصري والعين، مما وضعني في حيرة، لأنه حال عدم الاتفاق مع اللاعب سيتأثر سلبيًا، فقررت أن يكون الحديث عقب مباراة العين".

وأتم رمضان معلقًا على أزمة ثلاثي الزمالك المحجوز في الإمارات: "سمعت بوجود مشكلة ولكني لم أكن متابعًا بشكل جيد، وتحدثت مع اللاعبين وقلت لهم الموقف لن يضيف لنا شيئًا، يجب أن نفكر في الخصم بشكل فني فقط، ولكن أحداثه خارج الملعب يجب ألا أعتمد أنها ستؤثر عليه".

واختتم: "سينضم للجهاز الفني للأهلي، الكابتن عماد فاروق نجم الكرة الطائرة، هو حائز على دكتوراه في علم النفس الاجتماعي والرياضي، وكولر معجب به، لأنه مميز، مارس الرياضة ويملك حساسية الرياضي، لأنه أكاديمي ومارس الرياضة عمليًا، بعد مباراة العين سنتفق على نظام عمله".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق