عمرو أديب: مديرة صندوق النقد تحب مصر وتعرف مشكلاتها

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 27 أكتوبر 2024 | 11:25 مساءً

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

العقارية

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الحكومة تنتظرها جلسة صعبة مع صندوق النقد الأسبوع المقبل (للتفاوض على إعادة النظر في تفاصيل البرنامج الموقع مع الصندوق).

الدولة عليها أن تجد حلًا لهذا الأمر مع الصندوق

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الأحد، أن الدولة عليها أن تجد حلًا لهذا الأمر مع الصندوق، معقبا: «إحنا لازم نشوف معاهم حل أنا مش مدرسة هندها على دماغهم لإنها هتتد على دماغنا».

وأشار إلى أن التعامل مع صندوق النقد هو شهادة ثقة يحصل عليها الاقتصاد المصري وهو ما أكده من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشددا على ضرورة تخطي هذا التحدي.

علاقة مصر بصندوق النقد ليست علاقة أموال

وشدد على أن علاقة مصر بصندوق النقد ليست علاقة أموال، قائلا: «علاقتنا بالصندوق مش فلوس.. إحنا بشتري صندوق وشهادة جودة منه مش بنشتري فلوس»، وأكد أن مديرة صندوق النقد الدولي تحب مصر وتعرف مشكلاتها ووضعها.

ونوه أديب، بأن ما يتوقف أمامه هو موقف صندوق النقد الدولي من مرونة سعر الصرف، موضحًا أن هناك اقتصادات تتحمل قفزات وانخفاضات قوية باستمرار في سعر الصرف لكن ذلك لا ينطبق على مصر.

وأوضح أن سعر الدولار إذا ارتفع بقيمة جنيهين اثنين فإن هذا الأمر سيلقي بظلال كبيرة على ارتفاع أسعار السلع، مؤكدا أن ارتفاع الدولار يعقبه زيادة سعر الدولار الجمركي ومن ثم زيادة أسعار الواردا 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق