حزب الله: قصفنا نهاريا وكريات ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله عن قصف نهاريا وكريات شمونة وإييليت هشاحر في إطار تحذير وجهه لمستوطنات في شمال إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

دوي صفارات الإنذار في بلدات بالجليل الأعلى

وكشف إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن دوي صفارات الإنذار في بلدات بالجليل الأعلى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

مقتل 22 جنديا وضابطا في جيش الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام عبرية، في نبأ عاجل، منذ قليل، عن مقتل 22 جنديا وضابطا في جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك جنوب لبنان وغزة، خلال الأسبوع الأخير.


وأعلنت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد، عن مقتل 22 جنديا وضابطا من جيش الاحتلال الإسرائيلي ،خلال معارك جرت في جنوب لبنان وقطاع غزة، خلال الأسبوع الماضي.

 

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى إصابة 27 عسكريا خلال الساعات الـ24 الماضية، في مواجهات على الجبهة الشمالية.

 

موقع حادث الدهس في جليلوت شمال تل أبيب

وكان قد تفقد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفيرموقع حادث الدهس في جليلوت شمال تل أبيب، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

الدهس في شمال تل أبيب غير واضحة

من جهته، قال فايز عباس، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إنّ حادث الدهس في شمال تل أبيب عملية مخطط له وليس حادثا طبيعيا، موضحا أنّ هناك أكثر من 50 جريحا ولم يتم الإعلان عن عدد القتلى، لكن هذه العمليات تؤثر سلبا على المجتمع الإسرائيلي، إذ إنّه على الرغم من إعلان حالة الطوارئ والحرب ووجود الشرطة دائما في الأماكن العامة إلا إنّه لا يمكن منع مثل هذه العمليات.

 

وأضاف «عباس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسنت أكرم، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك مصدر في الجيش الإسرائيلي ذكر أنّ عميلة الدهس في شمال تل أبيب غير واضحة حتى الآن على الرغم من إطلاقهم للرصاص على السائق وقتله رغم عدم التعرف على هويته، مشيرا إلى أنّه في الماضي حدثت عملية مشابهة، لكن كانت تتهم السائق بأنّه على خلفية أمنية قومية.

 

وتابع: «الجيش الإسرائيلي لم يتوقع هذه الحوادث، كونها فردية يقوم بها أشخاص دون التخطيط لها، كما كانت هناك عملية قبل أقل من عام بالقرب من معسكر للجيش الإسرائيلي في منطقة الرملي من خلال دهس سائق عربي لضباط الجيش وقتل 3 أشخاص، مما يؤكد أن إسرائيل لا تستطيع إحباط أو منع هذه العمليات».

 

حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين في شمال تل أبيب

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط عدد من القتلى جراء حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين في شمال تل أبيب، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن شاحنة صدمت  عشرات الاسرائيليين بلغ عددهم حوالي 50 مصاب  صباح اليوم (الأحد)، كانوا يقفون بالقرب من محطة للحافلات في منطقة جيلوت، بالقرب من مدينة السينما ومقر الموساد .

 

وقالت الشرطة إن قوات كبيرة كانت في طريقها إلى مكان الحادث وتم الإعلان عن وقوع حادث أسفر عن سقوط العديد من الضحايا. وقال المتحدث باسم الشرطة أرييه دورون إن الشرطة تتعامل مع الحادث على أنه هجوم قومي وأبلغ أنه تم تحييد السائق المسرع.

 

وقال المتحدث باسم نجمة داود الحمراء، زاكي هيلر، إن فرق المنظمة في مكان الحادث أبلغت عن إصابة نحو 40 شخصًا، بعضهم في حالة خطيرة، "هذا حادث خطير حيث صدمت شاحنة المارة. ويتم حاليا علاجهم ميدانيا وسيتم نقلهم لاحقا إلى المستشفيات. نحن نتحدث عن إصابات خطيرة لبعض المصابين".

 

ورد بلاغ في الساعة 10:08 إلى مركز الاتصال 101 التابع لنجمة داود الحمراء في منطقة اليركون حول اصطدام شاحنة بمحطة حافلات في سديروت أهارون ياريف في رمات هشارون من المصابين"، على حد قولها.

 

حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن هناك عدد من القتلى جراء حادث دهس شاحنة لجنود إسرائيليين في شمال تل أبيب.

 

وكشفت الإسعاف الإسرائيلي عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في حادث الدهس قرب محطة للحافلات في جليلوت شمال تل أبيب إلى 50 مصابا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق