القومي لتنظيم الاتصالات: عطل تقني ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه لاحظ عدم قدرة بعض المستخدمين للوصول إلى بعض صفحات الفيسبوك، وبناء عليه قام المختصين بالجهاز بدراسة الموقف، وتبين أنه يوجد عطل تقني في الفيسبوك على بعض الصفحات على مستوي العالم وغير مقصورة على مصر؛ مما أدى إلى عدم قدرة بعض المستخدمين للوصول إلى هذه الصفحات.


وجدير بالذكر، أن أجهزة الاحتفاظ بالمحتوي الموجودة داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل جيد وهو ما ساهم في التقليل من تأثير العطل التقني للفيسبوك على هذه الصفحات داخل جمهورية مصر العربية.

 

وفي وقت سابق؛ وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غرامة قدرها 20 مليون جنيه على شركة ماونتن فيو إثر قيامها بإجراء مكالمات ترويجية بالمخالفة لأحكام القانون، وللإجراءات التنظيمية التي أقرها الجهاز بشأن استخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية، وذلك بعد أن وافق الجهاز على التصالُح مع الشركة التي قامت بتوفيق أوضاعها فيما يتعلق بإجراء المكالمات الترويجية والتجارية، وأكدت انها قد اتخذت كافة الإجراءات لعدم تضرر المواطنين.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

يؤكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على دعمه وتقديره للشركات العاملة في مصر، وأن الهدف من إصدار الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالمكالمات الترويجية هو تنظيم وحوكمة هذه الخدمة، بما يضمن حماية خصوصية المواطنين ومنع تعرضهم للمكالمات المزعجة المخالفة للقوانين. كما تهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز بيئة استثمارية مستقرة تدعم جميع القطاعات الاقتصادية، وتوفر حماية للعاملين في الشركات المعنية، بما يحقق توازنًا بين حقوق المستخدمين ومصالح الشركات.

 

رفع أسعار خدمات الإنترنت

وفي سياق آخر،رد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على سؤال هل هناك رفع أسعار خدمات الإنترنت في الفترة المقبلة، وذلك بعد ارتفاع الكثير من الخدمات.

 

وقال رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن وزير الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يعملون على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبأسعار مناسبة.

 

وأضاف رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج علامة استفهام تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن أسعار خدمات الإنترنت لم تتحرك منذ عام 2017، وأن التحرك البسيط كان وقت تحريك سعر الصرف، على الرغم من التغيرات التي حدث في الفترة الأخيرة في الأسعار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق