الشوا: ممارسات الاحتلال ضد الفلسطينيين غير مسبوقة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين غير مسبوقة، وقد تجاوزت الأمور مرحلة الكارثة، لافتا إلى أن الاحتلال يقوم بمجازر في مراكز الإيواء، ويحاصر المستشفيات، ويمنع وصول الغذاء والدواء إلى شمال غزة.

وأكد الشوا، في مداخلة مع قناة "النيل" للأخبار، أن شمال قطاع غزة يعاني من أوضاع مأسوية، حيث يعيش نحو 120 ألف مواطن تحت ضغط كبير، سقط منهم حوالي ألف شهيد حتى الآن.

وأشار إلى أن إمكانيات القطاع الصحي والدفاع المدني معطلة، مما يمنعهم من تقديم المساعدة اللازمة، إلى جانب استهداف الأطقم الطبية واعتقال عدد من أفرادها.

وأوضح أن الاحتلال حاول فرض أوامر بالإخلاء في شمال غزة، لكن المواطنين رفضوا ذلك، وأصروا على البقاء في مواجهة التهجير وخطط الجنرالات لإخلاء المنطقة وتحويلها إلى منطقة عسكرية.

وناشد المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف ما وصفه بحرب الإبادة وجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى اتخاذ خطوات حقيقية دون تبرير تلك الجرائم.

وأكد أهمية الضغط الدولي على الاحتلال لوقف العدوان، وإدخال المساعدات، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، فضلاً عن إعمال المساءلة والمحاسبة وتجريم الاحتلال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق