«الأرصاد» تكشف مفاجأة عن طقس ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وفقًا للحسابات الفلكية التي أعلنها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإنّه للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، يحل شهر رمضان خلال فصل الشتاء مارس 2025، وستكون غرة شهر رمضان 1446 فلكيا، السبت 1 مارس المقبل، وهذا ما سيجعل رمضان مختلفًا تماما هذا العام، إذ تقل ساعات الصيام وفقًا لاستمرار العمل بالتوقيت الشتوي، حتى الأسبوع الأخير من أبريل 2025، كما ستظل الأجواء الشتوية مسيطرة على حالة الطقس طوال رمضان 2025.

مطر وبرد وانخفاض في درجات الحرارة

وستختلف حالة الطقس والسمات المناخية في رمضان في هذا الوقت من العام، عما كان يحدث في الأعوام السابقة، فلن تكون هناك معاناة من ارتفاع قيم الحرارة أو ارتفاع نسبة الرطوبة، بل ستكون الأجواء شتوية وممطرة وباردة نهارا، وشديدة البرودة ليلًا، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

16266481641729057320.jpg

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ رمضان هذا العام سيحل في الأسابيع الأخيرة من فصل الشتاء، وبالتالي ستكون قيم الحرارة أقل كثيرًا من القيم المسجلة في رمضان الماضي، مشيرة إلى أنّ شهر رمضان سيشهد فرصا لسقوط الأمطار، على السواحل الشمالية للبلاد، والوجه البحري، وصولا إلى المناطق الداخلية، وفقًا لحالة الطقس في تلك الآونة.

وأوضحت أنّ البلاد ستكون متأثرة بالسمات المناخية لفصل الشتاء الذي يوجد بها أكثر من منخفض جوي وكتل هوائية باردة، تؤثر على حالة الطقس وقيم الحرارة وكميات الأمطار المتوقعة، وفقًا لاختلاف التوزيعات الضغطية في تلك الفترة.

ماذا يحدث آخر أيام الشتاء وأول أسبابيع الربيع

وأضافت غانم، لـ«الوطن»، أنّ فصل الربيع سيبدأ جغرافيا في 21 مارس المقبل، ومن المعروف أن الفصول الانتقالية، تأخذ في أسابيعها الأولى سمات الفصل السابق له، لذا سيكون النصف الأول من فصل الربيع الذي سيدأ في 21 مارس، يحمل نفس سمات فصل الشتاء من حيث انخفاض درجات الحرارة، وتكاثر السحب الممطرة، أي ستكون الأجواء شتوية مؤثرة على جأنحاء الجمهورية.

8928936261712525654.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق