بـ 4.8 مليار جنيه.. التموين: 3 مشروعات ومراكز تجارية جديدة في الشرقية وبنى سويف

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة عقود إنشاء مشروعات ومراكز تجارية جديدة في محافظتي الشرقية وبني سويف، بحضور الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، تشمل هذه المشروعات أنشطة متنوعة مثل هايبر ماركت وأسواق جملة ومناطق ترفيهية وأندية اجتماعية وخدمات حكومية ومحطات خدمة وتمويل سيارات ومخازن أدوية.

إنشاء 3 مشروعات ومراكز تجارية

حضر توقيع العقود كل من الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والأستاذ الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين. تأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر.

5abd90ad-cf11-4606-a_1730_024551.jpg
4fbf2dcc-5b0b-4c3c-8_1730_024551.jpg

وقعت الدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عقود إنشاء ثلاثة مشروعات ومراكز تجارية مع المهندس محمد يونس رئيس مجلس إدارة شركة إعمار والمهندس علاء شوقي رئيس مجلس إدارة شركة تشيلو.

التجارة الداخلية تعد محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي

وصرح الدكتور شريف فاروق بأن التجارة الداخلية تعد محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي، حيث تسهم في خلق فرص العمل وتعزيز الاستهلاك المحلي. كما أكد أن الشراكة مع القطاع الخاص تشكل حلاً فعّالاً لتجاوز التحديات التي قد تواجه هذا القطاع. ويعتمد النجاح على تعزيز البنية الأساسية التي تشمل الشبكات الخدمية والطرق والمخازن وأسواق الجملة، مما يسهل حركة السلع والخدمات بين المحافظات.

وأشار إلى أن المشروعات الجديدة في الشرقية وبني سويف ستتضمن أنشطة تجارية متنوعة، وتقدر إجمالي استثماراتها بـ 4.8 مليار جنيه. وأكد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق هذا الهدف، حيث يقوم جهاز تنمية التجارة الداخلية بتنفيذ أكثر من 18 مشروعًا في 12 محافظة بتكلفة استثمارية تتجاوز 60 مليار جنيه.

أهمية إنشاء المشروعات والمراكز التجارية الجديدة

استعرضت الدكتورة هبة السيد أهمية إنشاء المشروعات والمراكز التجارية الجديدة، حيث تتضمن منطقة أرض الكريمات ببني سويف على مساحة 47 فدانًا باستثمارات تقترب من 3.8 مليار جنيه، والتي ستوفر حوالي 30 ألف فرصة عمل. تشمل الأنشطة مركزًا تجاريًا وأسواق جملة ومنطقة ترفيهية ونادي اجتماعي رياضي وقاعة مؤتمرات ومخازن أدوية.

d9bbd6b8-6a1e-4ee5-9_1730_024559.jpg

أما المنطقة الثانية فهي أرض مصنع الثلج في بني سويف، على مساحة 2350 مترًا باستثمارات حوالي 400 مليون جنيه، توفر 1000 فرصة عمل. والمنطقة الثالثة هي أرض العصلوجي في الشرقية على مساحة 4 أفدنة باستثمارات تقارب 600 مليون جنيه، والتي توفر حوالي 2500 فرصة عمل.

في جانب آخر، وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع مركز تحليل البيانات والاستشارات CDAC بمعهد التخطيط القومي، لتعزيز منظومة العمل وتقديم خدمات بحثية واستشارية. وقعت البروتوكول كل من الدكتورة هبة السيد والدكتور مصطفى أبو العيون الرئيس التنفيذي للمركز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق