خبير: سياسات إسبانيا تجاه لبنان ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون الأوروبية، عدنان الأيوبي، أن إسبانيا لا تكتفي بتقديم الدعم الاقتصادي للبنان، بل تشارك أيضًا في القوات الدولية المنتشرة في جنوب لبنان، بحوالي 700 عسكري.

وأوضح «الأيوبي»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن إسبانيا تؤيد جميع قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي التي تؤكد على سيادة ووحدة الأراضي اللبنانية، وتدعو إسرائيل إلى الامتناع عن استخدام القوة، وتنفيذ القرارات التي تطالبها بالانسحاب من بعض الأراضي اللبنانية.

إسبانيا تقدم الدعم للقضايا العربية

وشدد على أن دعم إسبانيا لا يقتصر على لبنان فحسب، بل يمتد إلى القضية الفلسطينية أيضًا، لأنها تُعد من بين الدول الأوروبية الأكثر دعمًا للقضايا العربية، وكانت من أوائل الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، كما تتمتع بعلاقات قوية وخالية من الخلافات مع لبنان وفلسطين وسوريا.

 " title="متخصص في الشؤون الأوروبية: إسبانيا تدعم اقتصاد لبنان وتشارك في القوات الدولية المتواجدة في الجنوب" frameborder="0">

وبيّن «الأيوبي» أن العلاقات الإسبانية، خصوصًا في ظل الحكومة الاشتراكية برئاسة بيدرو سانشيز، متينة جدًا، مردفًا: «يُعتبر سانشيز المدافع الأول عن القضايا العربية بين الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي».

وأضاف أن إسبانيا استقبلت العديد من العائلات اللبنانية، فيما قدّم الشعب الإسباني الكثير من الدعم للبنانيين.

واختتم حديثه قائلاً: «هناك غضب كبير في إسرائيل تجاه الحكومة الإسبانية الحالية، حيث يتهمون بعض أعضائها بمناهضة السامية».  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق