توقيع بروتوكول لتقديم الخدمات ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتأمين الصحي، ونقابة الصحفيين، لتقديم الخدمات الطبية لأعضاء النقابة بمستشفى التأمين الصحي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يأتي في إطار التعاون المثمر بين الوزارة والصحفيين ونقابتهم العريقة، وتقديرًا لجهود العاملين بالقطاع الإعلامي، وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.  

أهمية الإعلام في نشر الحقائق 

وفي كلمته، أشاد الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بالجهود المبذولة من الإعلاميين والصحفيين، والدور المهم الذي يقومون به في نشر الحقائق والمعلومات بشكل حيادي للمواطنين، معربًا عن سعادته بهذا التعاون، مؤكدًا التزام الهيئة بتسهيل حصول الصحفيين على جميع الخدمات العلاجية الشاملة بكفاءة وجودة عالية. 

تقديم خدمات الكشف الطبي للصحفيين 

وأضاف «ضاحي» أن البروتوكول نص على تقديم خدمات الكشف الطبي والفحوصات والاستشارات الطبية التي تقدم داخل عيادات مستشفى العاصمة، وتشمل الأسنان والعلاج الطبيعي، فضلًا عن إجراء الفحوص المعملية والأشعة وغيرها من الفحوصات الطبية، وخدمات الغسيل الكلوي، ونقل الدم والعلاج الكيماوي، وكذلك استقبال الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي أو دوائي وإقامة داخلية بالمستشفى وصرف الأدوية اللازمة للعلاج بالأقسام الداخلية. 

وتحدث «ضاحي» عن الرؤية المستقبلية للتأمين الصحي، إذ يجرى تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى تأميني بسعة 400 سرير بالعاصمة الإدارية، وذلك حرصًا من الدولة على استيعاب أعداد كبيرة من المتنقلين للعاصمة، إذ أبدى استعداده لاستقبال فئات ونقابات أخرى للحصول على الخدمات الصحية داخل مستشفى التأمين بالعاصمة.

وكشف «ضاحي» عن مشروع إنشاء مستشفى جديد بسعة 360 سريرا بمنطقة هليوبوليس بمحافظة القاهرة، ويتم تجهيزه بأحداث الأجهزة الطبية واتباع الأساليب العالمية في تقديم الخدمات الطبية، كما تحدث عن خطة تطوير مستشفيات التأمين تمهيدًا لإدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه، أعرب خالد البلشي نقيب الصحفيين عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الخدمي الذي يتيح حصول الصحفيين على خدماتهم الطبية والعلاجية بأعلى جودة، متحدثًا عن زيارته لمقر مستشفى التأمين الصحي العاصمة، والذي وصفه بكونه صرح طبي متميز  يدعو للفخر، منوهًا أنه من دواعي سروره حصول أعضاء نقابته على خدمات الطبية من خلال هذا المستشفى المتطور، كما ذكر أيضًا أن نقابة الصحفيين تحرص على تقديم الخدمات والتسهيلات الطبية لأعضائها، حيث يتم تقديم الخدمة الصحية من خلال عيادة التأمين الصحي والدوائية داخل النقابة. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق