«الزراعة»: نتفاوض لفتح أسواق 5 ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الحجر الزراعي، التفاوض مع 5 دول لفتح أسواقها أمام المنتجات الزراعية المصرية.

وأضافت الوزارة، في تقرير لها، أنه يجري في الوقت الحالي، بحث فتح أسواق 5 دول، هي: فنزويلا أمام الفاصوليا، ونيوزيلاندا وفيتنام أمام العنب، وماليزيا أمام المانجو، وكوريا الجنوبية أمام البطاطس.

فتح السوق الصيني أمام الرمان المصري

وأكد الحجر الزراعي، أنه جرى فتح السوق الصيني أمام الرمان المصري، وسوق كوستاريكا أمام البصل المصري الطازج، علما بأنه يجري تصدير أكثر مـن 405 منتجات زراعية إلى أكثر من 160 دولة، ما ترتب عليه حدوث تقدم كبير في مجال الصادرات الزراعية.

وأشارت وزارة الزراعة، إلى أن أهم الصادرات الزراعية المصرية، هي الموالح والبطاطس والبصل الطازج والعنب والفراولة والرمان، وأن منصة مصرية قومية ساهمت في تشجيع جميع المصدرين لعرض منتجاتهم، من خلالها لتكون بمثابة معرض دائم للصادرات الزراعية المصرية، بالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة.

وأكدت أن منظومة تكويد المزارع التصديرية، عززت ثقة المنتجات الزراعية في المنتجات المصرية بالأسواق العالمية؛ إذ أن المنتجات المكودة التي لها شهادة تتبع تتمتع بثقة في جميع الأسواق العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق