بأنامل ماهرة.. "مروة" تجسد الطبيعة والخيال بلوحاتها

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فنانة جميلة استطاعت عندما تري لوحاتها، تسبح في عالم الخيال والجمال، وهي “مروة علي أحمد ” ابنة مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.
وتروي "‏مروة علي أحمد إلى البوابة أنها تعشق الرسم منذ طفولتها،  وأنها  أرادت  إثقال موهبتها  من خلال الدراسة،  فالتحقت  بكلية التربية النوعية قسم التربية الفنية،و تخرجت عام 2005 بتقدير عام جيد جامعة المنصورة ، وتتابع أنها واصلت موهبتها من خلال عملها كمدرسة نربية فنية،  وتتابع انها عضو في نقابة الفنانين التشكيليين .
،‏و تستكمل"  أحمد أنها بدأت  تشارك في معارض نقابة الفنانين التشكيليين بالدقهلية ، ودعمها محسن صالح نقيب الفنانين التشكيليين بالدقهلية، فكانت تلك بداية إنطلاق موهبتها الحقيقية من خلال عرض لوحاتها في المعارض للجمهور 

و تتابع أنها طورت رسمها تدريجي، حيث كانت ترسم البورتريه بطريقة تعبيرية، ثم طورت طريقة رسمها لطريقة كلاسكية، فعبرت عن رسوماته  بالألوان، وعن انفعالات اللوحة، واستخدمت خامات كتير.، ومنها ألوان  الزيت والاكريليك وألوان الخشب .
 وتضيف “أحمد ” انها شاركت في  عدة معارض منها الصالون الثالث عشر  عام2020 أتيليه المنصوره والثقافة،وكماةدشاركت في معرض مختارات من أعمال  فناني الدقهلية مقام بقصر ثقافة المنصوره ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية في عام 2021.

و‏شاركت في معرض مصر أمي مكتبة المنصوره العامة 2021 ،وشاركت في ايفينت الرسمي من الطبيعة المقام في رأس البر  عام 2021 ،وشاركت في معرض الصالون 24  لفناني نقابة الفنانين التشكيليين، وشاركت بلوحاتها في أعياد الدقهلية بمكتبه مصر العامة، وكما شاركت في معرض القطع الصغيرة الثاني المقام في دار بن لقمان  بالمنصورة ، وتتابع أنها شاركت في معرض همسات فنية وشاركت في معرض مارس شهر الربيع والمرأة المقام  في مكتبة مصر العامة، وشاركت في معرض بانوراما النيل في مكتبه مصر العامة وشاركت في معرض الصالون الثاني دورة كوكب الشرق أم كلثوم وشاركت ايه في معرض آدم وحواء المقام في دار ابن لقمان القومي بالمنصورة .
‏و تستكمل أنها شاركت أيضا "في معرض روح الفن في قصر ثقافة الأنفوشي الإسكندرية وشاركت في معرض مختارات المقام في قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية وشاركت في في معرض أوتار 1، والذي أقيم ‏في دار الأوبرا المصرية ومعرض أوتار 2 في دور الإبر المصريه،
‏و تضيف أحمد أنها شاركت في معرض ملتقي ايزيس المقاوم في دار الاوبرا  المصرية شاركت في معرض  الفنون مش جنون في قاعة الأهرام للفن صالون الأهرام الدولي الخامس في 2023
‏شاركت في معرض ايزيس٣ ، الذي أقيم في دار الاوبرا المصرية العام الجار،
‏و تستكمل انها شاركت في صالون الأهرام الدولي التاسع تحت عنوان كارنفال المقام في قاعة الأهرام 2024
‏وشاركت في معرض خمسة في 10 المقام في دار ابن لقمان 2023 وشاركت في معرض شخصي الأول افتتح الدكتور اسماعيل صيام، ومحسن صالح نقيب التشكيلين بالدقهلية  في مكتبه مصر العامة.
‏ وتتابع أنها شاركت فيه معرض الشخص الثاني ،وجاء ذلك بخضور دكتور علا يوسف رئيس قسم الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية جامعة حلوان وعضو المجلس الأعلى للثقافه و نقيب الفنانين التشكيليين بالدقهلية  .
‏و تضيف" أحمد" أنها حصلت على العديد من الأوسمة والدروع وشهادات  التقدير ، وتحلم بالشهرة والنجومية وتمثيل مصر علي خطي كبار الرسامين.

604.jpg
605.jpg
608.jpg
606.jpg
611.jpg
609.jpg
607.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق