عاجل | صرف 500 جنيه منحة جديدة لهذه الفئات بقرار حكومي.. والتطبيق يناير المقبل (قرار رسمي)

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 06:49 مساءً

العمالة غير المنتظمة

العمالة غير المنتظمة

أحمد رجب

تواصل وزارة العمل، عمليات حصر العمالة غير المنتظمة، من مواقع العمل، عن طريق مفتشي مديريات العمل في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، وذلك في ظل توجيهات محمد جبران وزير العمل.

صرف منحة جديدة للعمالة غير المنتظمة

من جانبها، قررت وزارة العمل صرف منحة جديدة للعمالة غير المنتظمة، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث سيتم صرفها للعمالة غير المنتظمة المسجلة في دفاتر مكاتب ومديريات العمل، بالمحافظات، والمسجلين بالمديريات بمعرفة المقاولين والشركات ومفتشى العمل، وذلك مع مطلع رأس السنة الميلادية الجديدة، من كل عام، وقيمتها 500 جنيه.

500 جنيه منحة العمالة غير المنتظمة أول يناير

أوضحت وزارة العمل، في بيان، اليوم الاثنين، أن صرف 500 جنيه منحة العمالة غير المنتظمة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ستصرف لأول مرة مطلع العام المقبل، وذلك بقرار من وزير العمل، رقم وفقا للقرار الوزاري رقم 162 لسنة 2019 ستقوم بالتنبيه على مديريات العمل.

ووفقا للقرار 162، فإن عدد المنح التي تصرف للعمالة غير المنتظمة الرسمية، 4 منح هي منحة عيد الفطر ومنحة عيد الأضحى ومنحة المولد النبوي الشريف ومنحة عيد العمال، يضاف إليها منحتان هما منحة رمضان والتي تم صرفها لأول مرة في رمضان الماضي، ومنحة عيد الميلاد، رأس السنة الميلادية، والتي سيتم صرفها لأول مرة في يناير المقبل مع مطلع عام 2025 .

وتبلغ قيمة كل منحة من المنحة الست، 500 جنيه، تصرف للعمالة غير المنتظمة الرسمية، من غير المستفيدين بأي برامج حماية اجتماعية أخرى، مثل معاشات تكافل وكرامة، ومعاش التضامن الاجتماعي. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق