موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. ما حقيقة زيادة المعاشات؟

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. يعتبر الأكثر بحثا عنه خلال الفترة الماضية، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد صرفه، والذي لا يتبقى عليه سوي 3 أيام.. كما أنه انتشرت الأنباء حول وجود زيادة في المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

من المُقرر أن يبدأ موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 من يوم الجمعة، وقد ازداد البحث لصرف معاش هذا الشهر بالخصوص مع إعلان الزيادة الجديدة في البنزين، والتي تم الإعلان بعدها مباشرةً عن زيادة جديدة للمعاشات بواقع 1000 جنيه والتي جاءت لتُعين جميع المواطنين الغير قادرين علي العمل مرةً أخري، في ظل الارتفاع الكبير للأسعار، وفي هذا الصدد نوضح لكم أخر أخبار  زيادة المعاشات شهر نوفمبر 2024.

زيادة المعاشات شهر نوفمبر 2024

بالتزامن مع اقتراب موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، فقد أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن زيادة فعلية في المعاشات، والتي تأتي بواقع 15%، مثلما تم الإعلان عنها من قِبل السلطات المُختصة، والتي تأتي وفق قانون هيئة التأمينات الاجتماعية المعمول به في مصر، والذي ينص علي زيادة سنوية لجميع أصحاب المعاشات بالدولة والعاملين، والجدير بالذكر أن تلك الزيادة يتم صرفها لنحو ما يزيد عن 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات بالدولة بين مختلف قطاعات الدولة والوزارات.

صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر القادم ؟

وفي هذا فقد حسمت المالية ما تم تداوله بشأن وجود زيادة في معاشات شهر نوفمبر، أما الأولي والتي هي بقيمة 1000 جنيه، فهي مُجرد شائعة كاذبة لا حقيقة لا بالواقع، وأن الدولة تسعى جاهدة لسد احتياجات المواطن، والأمر لا يتطلب أي أخبار زائفة من شأنها إثارة البلبلة، بشأن الزيادة الثانية والتي بقيمة 15%، فهي فعلا صائبة حيث يتم صرف المعاش مُقترن بزيادة، ولكنها ليست بجديدة بل هي مُقررة من مارس الماضي 2024، حيث يكون معاش نوفمبر مثل جميع المعاشات السابقة من مارس 2024، وحتى الزيادة الجديدة لعام 2025، والتي من المتوقع أن تكون هي الأخرى في شهر مارس أيضا.

وفي نهاية التقرير نوضح أن زيادة المعاشات من الدولة تهدف إلى تحسين الوضع المادي لأصحاب المعاشات وتقديم العون لهم ومساعدتهم على العيش في حياة كريمة في ظل الظروف الاقتصادية العصبية وغلاء الأسعار ويكون هناك زيادة سنوية بقيمة 15 % كل عام في شهر يوليو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق