كيف يتم التأمين على الجنازات والمؤتمرات وحفلات التخرج؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
google news

سلط الاتحاد المصري للتأمين الضوء على أحد أنواع فروع التأمين والخاصة بالمناسبات والاحتفالات الخاصة ودورها في دعم القطاع وزيادة عدد الوثائق المحققة بجانب تلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح أن تأمين المناسبات الخاصة هو تغطية تأمينية لحدث محدد. و يساعد تأمين المناسبات في تغطية مجموعة واسعة من الأخطار التي من ضمنها على سبيل المثال عدم حضور المصور الخاص بالحدث  أو وقوع أحداث الطقس المتطرف مما يتسبب في تأجيل أو إلغاء الحدث بسبب خسارة مغطاة تأمينياً.
وأوضح انه تم وضع عدة تعاريف اصطلاحية مختلفة للمناسبات والاحتفالات الخاصة؛ إذ عرفها البعض بأن المناسبات هي تجمّع لعدة أشخاص بهدف إحياء ذكرى اجتماعية أو ثقافية أو دينية أو للتعبير عن أواصر العلاقة الموجودة بين الأفراد والمجتمع.  و ذهب جانب آخر في بيان معنى المناسبات والاحتفالات إلى القول أن معنى الاحتفالات هو  إحياء مناسبة يعبر فيها الانسان عن فرحته وسعادته.
والمعروف أن لدى كل أمة من الأمم أيام مميزة تعبر فيها عن سرورها حيث أن مكانة ذلك اليوم تختلف عن باقي الأيام الاخرى. وتعد المناسبات والاحتفالات منها ما هو شخصي خاص بالفرد وما هو عام يتعلق بالمجتمع مثل الأعياد الدينية والمناسبات الوطنية والذكريات والمناسبات الزمنية في أعياد غير دينية في تاريخ الأمة والوطن كعيد الاستقلال وعيد التحرير أو مناسبات سميت أعياداً وهى في الأصل تكريم لفئة معينة من الناس مثل عيد الأم وعيد العمال وغيرها.

وأوضح الاتحاد المصري للتأمين أنه يسعى بشكل دائم إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصرى من خلال إطلاع السوق على أحدث المستجدات والوثائق التأمينية الجديدة التي تظهر في الأسواق العالمية؛ وذلك بهدف إثراء سوق التأمين المصري بمنتجات تأمينية جديدة تلبى إحتياجات السوق والتي منها تأمين الأحداث الخاصة. وقد سبق أن قام الاتحاد بإلقاء الضوء على العديد من التغطيات الجديدة والمستحدثة في الأسواق العالمية من خلال النشرات التي يقدمها أسبوعياً وكذلك الندوات والمؤتمرات التي يقوم بتنظيمها.


تختلف تكلفة تأمين الأحداث الخاصة بناءً على عدد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على تحديد قسط التأمين والتي منها على سبيل المثال، نوع الحدث الذي يتم إقامته، حجم ونطاق الحدث، حدود التغطية التأمينية، والقطاع أو الصناعة التي ينتمى إليها الحدث (في حالة قيام إحدى المؤسسات أو الشركات بتنظيم حدث يخصها .

يعتبر الوقت المناسب لشراء تأمين الحدث بمجرد البدء في دفع الودائع الخاصة بترتيبات الحدث؛ مثل حجز قاعة الاحتفالات والاتفاق مع مقدمي الخدمات كالأغذية والمشروبات والمصورين، حيث انه من المعتاد أن تطلب الأماكن ومقدمو الخدمات من صاحب الحدث أن يقوم بدفع مبلغ كوديعة قد تصل إلى 50% من إجمالي تكلفة الحدث وعلى أن يتم دفع المبلغ المتبقي في أقرب يوم للحدث.


ما هي المناسبات الخاصة التي يمكن تغطيتها عن طريق تأمين الأحداث الخاصة؟
يقوم هذا النوع من التأمين بتغطية الحفلات الخاصة مثل:
• حفلات الزفاف.
• حفلات أعياد الميلاد. 
• حفلات استقبال المولود. 
• حفلات التقاعد.
• حفلات التخرج.
• المؤتمرات
• الحفلات الموسيقية
• حفلات العشاء والغداء
• حفلات الخطوبة
• فعاليات جمع التبرعات
• الجنازات
• مراسم التخرج
• المناسبات التذكارية
• الفعاليات غير الربحية والخيرية.

ويعتبر تأمين حفلات الزفاف أحد أهم التغطيات التي تندرج تحت تأمين المناسبات الخاصة حيث يمكن  تغطية الخسائر المالية غير المتوقعة الناتجة عن وقوع ظروف طارئة مختلفة، بما في ذلك المرض والإلغاء وسرقة هدايا الزفاف. وتختلف التغطية التأمينية باختلاف نوع حفل الزفاف الذي سيتم إقامته وعدد الضيوف والمكان الذى سيقام فيه الحفل.

التغطيات التأمينية لتأمين المناسبات الخاصة
نظراً لأن المناسبات الخاصة تتسم بكونها مناسبات ذو طابع خاص ومميز وفى بعض الأحيان تكون مناسبة فريدة من نوعها؛ لذا فقد حرصت كبرى شركات التأمين حول العالم على تقديم عدد مختلف من التغطيات التأمينية للمناسبات الخاصة؛ ومن هذا الوثائق ما يلى:

تأمين المسؤولية عن الحدث
يهدف تأمين المسؤولية عن الحدث إلى تقديم الحماية إذا تسبب شخص ما في إحداث أضرار بالممتلكات في المكان أو تعرض شخص ما للإصابة في الحدث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق