“اليونيدو” تمويل 23 مشروعًا في مصر بـ58 مليون دولار

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، مع باتريك جان جيلابير، الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في مصر، عن برامج المنظمة والوضع الحالي لمشروعاتها في مصر.

وتم خلال اللقاء استعراض مشروعات وبرامج المنظمة في مصر والبالغة 23 مشروعا بتمويل 58 مليون دولار، تهدف إلى تقديم الدعم الفني للمنشآت الصناعية المحلية في مختلف المجالات.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تولي حاليا اهتماما كبيرا بكفاءة استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة لتلبية احتياجات البلاد من الطاقة، مبينا أن الوزارة مهتمة بتعزيز التعاون بين اليونيدو والمراكز التكنولوجية التابعة للوزارة للحصول على الدعم الفني فيما يتعلق بالتعميق. احتياجات التصنيع المحلية لإنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأشار إلى أن مجالات التعاون ذات الأولوية للوزارة مع المنظمة حاليا تشمل معالجة مياه الصرف الصحي والمياه الصناعية، وتحلية مياه البحر، وتصنيع تحلية المياه ومحركات الرفع، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى إلى جذب الشركات الأجنبية لضخ الاستثمارات في القطاع السوق المصري في هذه المناطق لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للخارج.

ومن جانبه، أوضح باتريك جان جيلابير، أن منظمة اليونيدو تسعى إلى إنشاء مكتب للتنمية التكنولوجية في مصر على غرار المكاتب التي تمتلكها المنظمة في عدة دول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق