مجموعة مدارس جان جوريس تبدأ العام الدراسي بترخيص جديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت مجموعة مدارس جان جوريس، الواقعة في دار بوعزة بحي الرحمة، عن بدء عامها الدراسي الثامن بإطلاق برنامج جديد ومهم برخصة BIOA (البكالوريا الدولية خيار اللغة الإنجليزية) للعام الدراسي 2024-2025.

وأوضحت مجموعة مدارس جان جوريس، في بلاغ لها، أن “هذا البرنامج يأتي ليكمل العرض التعليمي الحالي لرخصة BIOF (البكالوريا الدولية خيار اللغة الفرنسية)؛ مما يثري التجربة التعليمية التي تقدمها المؤسسة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “رخصة BIOA ستساهم في إضفاء بُعد دولي للمناهج الدراسية، حيث تركز على تعزيز تعليم اللغة الإنجليزية ابتداءً من المرحلة الابتدائية، مع تشجيع تطوير المهارات التحليلية والثقافية. كما يعكس هذا البرنامج الجديد التزام المؤسسة بتلبية الاحتياجات المتزايدة لتعليم يركز على التحضير لمستقبل مهني دولي”.

وورد ضمن البلاغ أن “مجموعة مدارس جان جوريس التزمت، منذ تأسيسها، بتقديم بيئة تعليمية حديثة وشاملة. وتشمل البنية التحتية للمؤسسة ألواحا تفاعلية في جميع الفصول الدراسية، مختبرات مجهزة تجهيزًا جيدًا للعلوم، مسرحًا يتسع لـ200 مقعد، مسبحًا مدفأ، ملاعب رياضية متعددة الأغراض في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مرافق للفنون التشكيلية”، مضيفا أن “الطلاب يستفيدون أيضًا من مطعم مدرسي يقدم وجبات محضرة بشكل احترافي، كافيتيريا، وخدمة نقل مدرسي”.

وبالإضافة إلى العروض الأكاديمية، أكد البلاغ أن “المؤسسة تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الموازيى؛ بما في ذلك المسرح، الفنون التشكيلية، وخيارات متخصصة في الرياضيات، الاقتصاد، والفيزياء والكيمياء في المرحلة الثانوية. كما أن الحرص على دمج الذكاء الاصطناعي والروبوتات في البرنامج الدراسي والتركيز على الأنشطة الرياضية والثقافية، يعكس إلتزام المؤسسة بتقديم تعليم شامل”.

وقال المدير العام لمجموعة مدارس جان جوريس: “نرحب في مؤسستنا بالأطفال من مختلف الفئات العمرية، انطلاقا من الحضانة حتى المرحلة الثانوية، حيث يشرف على مسارهم التعليمي فريق تربوي متمرس واحترافي، مكرس لنجاحهم الأكاديمي وتطورهم الشخصي. ونحن نولي أهمية كبيرة لتوفير بيئة تعليمية محفزة، حيث يمكن لكل تلميذ تطوير مواهبه واكتساب المعرفة القيمة لمستقبله؛ ليظل شعارنا هو مرافقة كل طفل، بالتعاون معكم، لفتح أبواب التعلم والمعرفة والثقافة”.

وجاء في البلاغ أنه “مع إدراج رخصة BIOA واستمرار رخصة BIOF، تؤكد مجموعة مدارس جان جوريس مكانتها الرائدة في الابتكار التعليمي في الدار البيضاء؛ مما يوفر لطلابها إعدادًا شاملاً لمواجهة تحديات المستقبل”.

وذكّر المصدر ذاته بأن “مجموعة مدارس جان جوريس تقع في دار بوعزة بحي الرحمة في الدار البيضاء، وهي مؤسسة تعليمية رائدة مكرسة للتميز الأكاديمي والتنمية الشاملة لطلابها منذ تأسيسها”.

وأضاف البلاغ أن “المؤسسة تستقبل الأطفال من مستوى الحضانة حتى الثانوية، مقدمة مسارًا تعليميًا متكاملًا يقوم على قيم الانفتاح والابتكار والجودة”.

وقالت إدارة مجموعة مدارس جان جوريس، في البلاغ ذاته: “نحن نلتزم بإعداد طلابنا ليس فقط لتحقيق النجاح الأكاديمي، بل ليصبحوا مواطنين عالميين قادرين على مواجهة تحديات الغد”، مضيفة أنه “للمزيد من المعلومات حول المؤسسة واكتشاف الكيفية التي يمكن من خلالها مرافقة الطفل طوال مساره التعليمي، يُرجى الاتصال على 0661821773 و0661552697 أو زيارة الموقع على شبكة الإنترنيت www.jean-jaures.ma”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق