عاجل | رئيس الوزراء يزف بشرى سارة لأهالي المنيا

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 19 أكتوبر 2024 | 01:53 مساءً

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء

أحمد رجب

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن شبكة الطرق ساهمت في سهولة الوصول إلى المحافظات المختلفة مما يجعل عملية الاستثمار فيها أسهل من ذي قبل وزيادة فرص العمل.

مدبولي: محافظة المنيا ستدخل المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل

وأضاف مدبولي، خلال كلمته على هامش جولته التفقدية في محافظة المنيا، اليوم السبت، وصلنا المنيا خلال ساعتين ما يعكس الطفرة التي حدثت في شبكة الطرق.

وأشار مدبولي، إلى أن محافظة المنيا ستدخل المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل، معقبًا: "كده هنبقى دخلنا في المحافظات ذات الوزن الثقيل". 

%100 صرف صحي

وأضاف مدبولي، أن محطة الصرف الصحي بمركز مغاغة، تخدم 300 ألف نسمة في 17 قرية، متابعا: "حجم تغطية الصرف الصحي في المنيا لم يكن يتجاوز الـ 10%، ولكن الدولة نجحت في مضاعفة الرقم أصبح 20% وذلك قبل حياة كريمة".

وأكمل مدبولي، أن نسبة التغطية سترتفع إلى 60% بفضل مبادرة حياة كريمة واهتمام الدولة بالقرى، ومع نهاية مراحل مبادرة حياة كريمة سيتم استكمال محطات الصرف الصحي بنسبة 100%، مؤكدًا أن ما تقوم به الدولة يستهدف خدمة وتنمية وبناء الإنسان المصري.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أن الدولة مستمرة في خدمة المواطنين وتطوير الإنسان، تم تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي في الصعيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق