سكرتير شعبة الذهب السابق يكشف لـ «الجمهور» عن موعد وصول عيار 21 لـ 4000 جنيه

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، إن أسعار الذهب في مصر الآن قابلة للزيادة، إذا استمرت الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة كما هو الحال، بالإضافة للتأثيرات العالمية التي تحدث حاليًا وتؤثر على سعر الذهب.

وأضاف نجيب في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أنه من المحتمل وصول سعر الأوقية من 2900 دولار إلى 3000 دولار للرقية، ليؤكد بذلك كلام مؤسسة سيتي بانك التي توقعت وصول أوقية الذهب لقمم عالمية كاسرة كل التوقعات بانخفاض الذهب مرة أخرى أو عودته من القمة للقاع.

متى سيصل سعر الذهب إلى 4000 جنيه للجرام؟

وأشار نجيب إلى أن الذهب سيستمر في الارتفاع بأعيرته المختلفة، خلال الفترة المقبلة بعد أن سجل رقما قياسيا خلال تعاملات اليوم في ظل تسارع التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

وأكمل نجيب أن سعر الذهب الآن في مصر  قد وصل إلى مستوى قياسي بجميع أعيرته، خاصة بعدما سجل عيار 21 نحو 3750 جنيه ووصول الجنيه الذهب إلى 30 ألف جنيه، متوقعًا أن يكسر جرام الذهب عيار 21 ال 4000 جنيه، وذلك في الفترة المقبلة على مدار الشهرين القادمين.

الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار 

موضحًا أن استمرار الأحداث السياسية الغير مستقرة في المنطقة وتزايد التوترات الجيوسياسية، سيترتب عليه زيادة الطلب على الذهب العالمي من جانب المستثمرين باعتباره ملاذ آمن، مما سيؤدي إلى ارتفاعه بصورة كبيرة.

شعبة الذهب تكشف أسباب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر

ومن جانبه، قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التغيرات في أسعار الذهب على المستوى المحلي جاءت نتيجة التذبذبات في السعر العالمي، الذي يعد المحرك الأساسي للأسعار في السوق المحلية.

%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%204_5772_

وأضاف ميلاد في تصريحاته الخاصة لـ«الجمهور»: "تحديد أسعار الذهب يعتمد بشكل رئيسي على سعر الدولار وسعر الذهب عالميًا، وهما العاملان الرئيسيان اللذان يؤثران على الأسعار في السوق المحلية."

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق