74 ألف فرصة عمل جديدة: هل تحقق الحكومة وعودها للشباب العراقي؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- في خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشباب في بناء مستقبل العراق، تستمر الحكومة العراقية في مساعيها لاستثمار الطاقات الشبابية من خلال توفير فرص العمل في القطاعين العام والخاص.

ضمن هذه الجهود، أعلن مجلس الخدمة العامة الاتحادي عن تمكنه من توظيف أكثر من 66 ألف خريج منذ بداية حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وحتى الشهر الحالي. ويستعد المجلس لتوظيف 8 آلاف متقدم آخرين، ليصل إجمالي العدد إلى 74 ألف خريج.

المتحدث الرسمي باسم المجلس، سعد اللامي، أوضح أن المجلس قام بتوظيف 43 ألف متقدم في العام الماضي، بالإضافة إلى توظيف 23 ألفاً منذ بداية هذا العام. وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من التوظيف ستبدأ في أكتوبر المقبل، بعد استكمال المرحلة الثانية.

ورغم هذه الجهود، يواجه المجلس بعض التحديات التشريعية والتنفيذية، حيث يتعين عليه التوفيق بين تنفيذ الطلبات الواردة إليه وبين الالتزام بالمادة 14 من قانون الموازنة، التي تنص على وقف عمليات التعيين أو إعادة التعيين في الدوائر الحكومية. ولحل هذا التعارض، رفع المجلس الموضوع إلى مجلس الدولة لدراسته واتخاذ الإجراءات اللازمة.

يشدد المجلس على أهمية أن يكون المواطنون الراغبون في التعيين على دراية بالقوانين وبمهام الجهات القطاعية التابعة لهم، حيث ينفذ المجلس القوانين ولكنه لا يشرعها.

تأتي هذه الخطوات ضمن رؤية الحكومة لتعزيز دور الشباب العراقي في الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل تساهم في تخفيف البطالة وتفعيل الطاقات الكامنة لدى هذه الشريحة المهمة من المجتمع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق