مستشفى إقليم شفشاون يفتقر إلى أطباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: هسبريس
الجمعة 6 شتنبر 2024 - 07:46

أفادت مصادر هسبريس بأن المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون ما زال، منذ أكثر من سنتين، يتخبط في مشكل عدم توفر أطباء للتخدير والإنعاش؛ وهو ما يفاقم معاناة سكان الإقليم الذين يضطرون إلى نقل الحالات الحرجة إلى مدن مجاورة من أجل تلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها أن “هذا الخلل الكبير أضحى عنوانا عريضا في معظم فضاءات التواصل الاجتماعي، وجعل قطاع الصحة بإقليم شفشاون على صفيح ساخن؛ مما يطرح علامات استفهام عديدة حول غياب البنيات الأساسية بالمستشفى”.

وطالب متتبعون للشأن المحلي بشفشاون بضرورة “العمل على توفير شروط ومستلزمات التنمية الصحية بالمستشفى الإقليمي، خاصة أثناء توافد الحالات الحرجة جراء الحوادث، وكذا على مستوى جدولة العمليات الجراحية”.

وشدد هؤلاء المتتبعون على أن “غياب أطباء للإنعاش بمستشفى محمد الخامس وضع الجهات المسؤولة أمام امتحان كبير؛ وهو ما يحتم على وزارة الصحة والحماية الاجتماعية التدخل العاجل لتدارك هذا الوضع المقلق”.

ولفتت مصادر هسبريس إلى “غياب أية مبادرة ملموسة، إلى حدود الساعة، من أجل تجاوز لغة الوعود لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، علما أن المستشفى يعد وجهة أساسية لكل سكان الإقليم الممتد على مساحة شاسعة”.

التخدير والإنعاش شفشاون وزارة الصحة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق