بنايات مخالفة لرخص البناء تتعرض للهدم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

في إطار سعيها إلى تطبيق قوانين التعمير والبناء تدخلت السلطات المحلية بسبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح، اليوم الجمعة، لتنفيذ عمليات هدم طالت بنايات شُيدت بشكل غير قانوني ومخالفة لرخص البناء.

وتأتي هذه الخطوة ضمن حملة واسعة أطلقتها السلطات المحلية منذ مطلع الأسبوع، استجابةً لتوجيهات عمالة إقليم الفقيه بن صالح، بهدف تحرير الملك العمومي من التجاوزات والاحتلالات غير القانونية.

العملية التي أشرفت عليها باشوية سوق السبت شهدت مشاركة فعالة من مختلف الأجهزة المحلية المختصة، بما يشمل رؤساء الملحقات الإدارية، وأعوان السلطة، بالإضافة إلى القوات المساعدة والأمن الوطني.

وتم تسخير معدات التدخل اللازمة، بما في ذلك جرافة، لضمان تنفيذ العملية بفعالية وسلاسة.

وتفيد المعلومات المتوفرة لجريدة هسبريس الإلكترونية بأن هذه التحركات تأتي في إطار حملة واسعة تستهدف استعادة المساحات العمومية التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني. وتشمل هذه الإجراءات بالأساس مباني مهنية تم تشييدها مؤخرًا دون احترام للقوانين المعمول بها في مجال البناء.

وكانت السلطات الإقليمية شددت في وقت سابق، خلال حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، على ضرورة التصدي بحزم لمخالفات البناء، حفاظا على جمالية المدينة وتنظيمها العمراني. ويعكس هذا التدخل التزام السلطات المحلية بتطبيق القانون وحماية الملك العمومي، في رسالة واضحة للمخالفين بضرورة الالتزام بالتشريعات.

كما تأتي هذه الحملة في ظل تصاعد دعوات من فعاليات حقوقية محلية للحد من ظاهرة احتلال الملك العمومي، وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، مشيرة إلى استغلال بعض النافذين الأرصفة والمساحات العامة بشكل يتعارض مع التوجيهات والقوانين المعمول بها في هذا المجال.

ويتُوقّع أن تستمر هذه الحملة في الأيام المقبلة لضمان الامتثال الكامل للتشريعات المحلية في مجال البناء والتعمير، ما قد يشكل رسالة قوية لكل المخالفين بضرورة احترام القوانين والتشريعات المنظمة لهذا المجال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق