ورزازات تواجه تساقطات مطرية غزيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
ورزازات تواجه تساقطات مطرية غزيرة
صور: هسبريس
هسبريس - محمد آيت حساينالجمعة 6 شتنبر 2024 - 22:33

سجلت مدينة ورزازات، مساء اليوم الجمعة، تساقطات مطرية غزيرة أدت إلى تداعيات خطيرة على البنية التحتية والمنازل الطينية التقليدية، حيث شهدت أحياء سيدي داود وتاوريرت، بالأخص، انهيار بعض المنازل الطينية، فيما غمرت المياه منازل أخرى، مما أثار قلق السكان ودفع السلطات المحلية إلى التحرك بسرعة لتقييم الأضرار ومساعدة المتضررين.

وبدأت التساقطات المطرية الغزيرة، مساء اليوم الجمعة، حيث أفادت تقارير ميدانية أن المياه غمرت العديد من الطرقات وأدت إلى تراكم الوحل في العديد من الأحياء السكنية، كما سجلت انهيار بعض المنازل الطينية، التي تعتبر جزءا من التراث الثقافي والمعماري للمنطقة.

وقامت السلطات المحلية، تحت إشراف عامل الإقليم، بجولات تفقدية للأحياء المتضررة، حيث تم تقديم المساعدة الأولية للمواطنين الذين فقدوا منازلهم أو تضررت ممتلكاتهم، في انتظار اتخاذ الإجراءات المناسبة لتجاوز هذه المحنة التي تسببت فيها المنحة الإلهية.

وحسب المعلومات التي وفرتها مصادر من مدينة ورزازات، فإن التساقطات المطرية التي شهدتها المدينة لم تسجل منذ عقود من الزمن، مؤكدة أن اختناق بعض مجاري المياه تسبب في ارتفاع صبيب المياه في الطرقات والشوارع الرئيسية، مما أدى إلى غمر بعض المنازل والمحلات التجارية.

واستنفر عامل إقليم ورزازات، حسب المعلومات ذاتها، جميع المصالح المنضوية في اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، خاصة مصالح البلدية والماء الصالح للشرب والوقاية المدنية، من أجل تسخير كل الآليات المتاحة لإزالة الأوحال وفتح المجاري المائية المغلقة لتفادي فيضانات قوية خلال الساعات المقبلة.

وأثناء كتابة هذا الموضوع تلقت جريدة هسبريس الإلكترونية مكالمة هاتفية من مسؤول بالمدينة، أبرز فيها أن تعليمات السلطة الإقليمية نفذت من قبل الجهات المعنية بسرعة كبيرة، مشيرا إلى أنه تم فتح جميع مجاري المياه وتصريف المياه التي غمرت الشوارع والطرقات، كما تم اتخاذ إجراءات لتفادي هذه المشاكل مستقبلا، مؤكدا أن الساكنة عادت إلى منازلها.

التساقطات المطرية السلطات ورزازات

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق