حصيلة أولية لسيول "تمنارت" بإقليم طاطا.. انتشال 8 جثث و15 مفقودون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
هسبريس ـ محمد ايت حساينالأحد 8 شتنبر 2024 - 12:30

في حصيلة أولية، صرح رئيس جماعة تمنارت بإقليم طاطا لموقع القناة الثانية بأنه تم انتشال 8 جثث، فيما لا يزال 15 شخصا في عداد المفقودين، إثر الفيضانات الطوفانية التي عرفها الإقليم وتسببت في انهيار العديد من المنازل.

وشهد إقليم طاطا جنوب شرق المغرب أمطارا غزيرة وسيولا جارفة تسبب في انهيار المنازل وفقدان عدد من الأشخاص، وفقا لنداء استغاثة توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية عبر “وتساب”.

وكشف شاب يدعى يحيى، تواصل مع هسبريس، أن هذه الظروف الجوية القاسية تسببت في انهيار منازل وفقدان عدد من الأشخاص في دوار أوكرضا بسموكن، التابع لجماعة تمنارت بإقليم طاطا.

وأعلنت مصادر عدة تواصلت مع هسبريس عبر “وتساب” و”فيسبوك” الدوار سالف الذكر منطقة منكوبة، وذلك في أعقاب الفيضانات العارمة والسيول الجارفة التي ضربت المنطقة مساء السبت، مشيرة إلى أن مجموعة من الرحل بدورهم محاصرون في منطقة تامولت بتزونين.

وأكد عدد من الشباب انقطاع الكهرباء وشبكة الهاتف بدوار أوكرضا بسموكن والدواوير المجاورة، وأن الساكنة تعيش حالة من الرعب والخوف بسبب ارتفاع منسوب الوادي الموجود بالمنطقة وفقدان عدد من الأشخاص وانهيار المنازل.

وطالب هؤلاء الشباب من العمالة والولاية والحكومة التحرك إلى المنطقة من أجل تتبع الوضع عن قرب وإخبار الرأي العام بما يقع، مشيرين إلى أن “الوضع مقلق جدا ولا يبشر بخير”، وفق تعبيرهم.

الفيضانات المغرب طاطا

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق